عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 22 ذو القعدة 1440 هـ - 24 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14848]
> الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، التقى خلال زيارته والوفد المرافق له لنيروبي، كين لوساكا، رئيس مجلس الشيوخ الكيني، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وأكد عبد العال أن مصر منفتحة على تعزيز علاقاتها مع الدول الأفريقية، مضيفاً أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد استراتيجية جديدة للسياسة الخارجية المصرية تجاه قارة أفريقيا، تقوم في محورها الرئيسي على تنمية وتطوير العلاقات مع الأشقاء الأفارقة كافة.
> الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير البحرين بالولايات المتحدة، حضر حفل عشاء في واشنطن نظمه مركز الملك حمد للتعايش السلمي، على هامش مشاركته بأعمال المؤتمر الوزاري من أجل تعزيز الحرية الدينية في واشنطن. وتخلل الحفل تعريف الحضور بأهداف مركز الملك حمد للتعايش السلمي النابعة من رؤية وفلسفة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في نشر وتعميم التجربة البحرينية في التعايش السلمي عبر العصور والأزمنة لتصبح نموذجاً عالمياً.
> جمانة غنيمات، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بالأردن، استقبلت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فيرناندا إسبينوسا غاريسيس. وبحثت غنيمات التي تترأس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، سبل التعاون بين الأردن وهيئات الأمم المتحدة المعنية بدعم وتمكين المرأة، عبر الكثير من البرامج ذات الأولوية في هذا المجال. وعرضت غنيمات الخطوات التي اتخذها الأردن في مجال تمكين المرأة، وما ستعمل عليه اللجنة الوزارية لتمكين المرأة من أجل مأسسة العمل الحكومي والوطني فيما يخص التوجهات والبرامج الداعمة للمرأة.
> سعود بن ناصر الحمدان، القائم بأعمال سفارة السعودية بالمملكة المتحدة، استقبل نيابة عن الأمير خالد بن بندر بن سلطان، سفير السعودية بالمملكة المتحدة، الوفد المشارك في مسابقة أولمبياد الرياضيات 2019، التي اختتمت فعالياتها بمدينة باث البريطانية. ونقل الحمدان تحيات وتهنئة السفير وفخره واعتزازه بالإنجاز الذي قدموه في هذه المسابقة التي تعكس حرص القيادة على الشباب وتطويرهم، وأن خير دليل على ذلك شمول رؤية المملكة 2030 على تطوير التعليم ومهارات الشباب بما يتلاءم مع المرحلة القادمة.
> أحمد محمود سويد أحمد، القنصل العام للجمهورية الإسلامية الموريتانية في جدة، قدّم أوراق اعتماده إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مندوباً دائماً لبلاده لدى المنظمة. وناقش الأمين العام مع القنصل الموريتاني سُبل الدفع للأمام بالعلاقات الثنائية بين منظمة التعاون الإسلامي وموريتانيا، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> بيير كوشارد، القنصل الفرنسي العام في القدس، استقبله رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، في مكتبه بمدينة رام الله، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية. وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بجهود كوشارد خلال فترة عمله في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين.
> الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، زار جامعة كفر الشيخ، على هامش حفل تكريم الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، لبلوغه السن القانونية. وقال الوزير إنه منبهر بجامعة كفر الشيخ، وإنه يشعر بأنه داخل مكان عالمي وليس جامعة مصرية، مضيفاً أنه زار جامعات عالمية، ولكنه يعتبر جامعة كفر الشيخ، أروع ما يمكن، الأمر الذي أهلها للفوز كأفضل جامعة مصرية في 2018 وتكريم رئيسها من قبل رئيس الجمهورية في مؤتمر شرم الشيخ بالعام نفسه.
> الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، كرّمها المركز العربي للإعلام السياحي بجائزة «شخصية التراث العربي»، وذلك خلال افتتاح «منتدى السياحة والتراث العربي»، الذي ينظمه المركز ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي بسلطة عُمان برعاية محمد بن سلطان البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ ظفار. وتوجهت الشيخة مي بالشكر للمركز العربي للإعلام السياحي.
> الدكتور سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال بموريتانيا، شهد انطلاق أعمال ورشة لتقديم التقرير المؤقت للدراسة المتعلقة بإعداد المراسيم المطبقة للإطار القانوني لمجتمع المعلومات الموريتاني، نظمتها الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي. وأكد الوزير، في كلمته، أن الابتكار الرقمي أصبح حقيقة واقعة توفر لموريتانيا وبقية العالم فرصاً غير مسبوقة لتطوير اقتصادها وخلق فرص عمل وتحويل حياة شعبها لتحقيق الرخاء والاندماج وازدهار أكبر.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة