عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 19 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14846]
> الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، كرم الفائزين في المسابقة الرمضانية الأولى التي أطلقتها الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحفيز الشباب للمشاركة بإبداعاتهم لنشر مفهوم التسامح. كما كرم المؤسسات والأفراد الذين ساهموا في إنجاح المسابقة. وأشاد الوزير بالتعاون القائم بين الوزارة والمدارس الخاصة والذي أثمر نجاحات في عدد كبير من الأنشطة ولا سيما المسابقات والأنشطة الطلابية، مثمناً جهود الفريق الذي قام بالتخطيط والتنفيذ لهذه المسابقة المبتكرة.
> الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر، شاركت في الاجتماع رفيع المستوى تحت عنوان «إدارة الموارد المالية لتسريع تنفيذ أجندة المؤتمر الدولي للسكان والتنمية»، خلال فعاليات المنتدى السياسي المقام بنيويورك، بجدول أعمال المؤتمر الدولي للسكان والتنمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال 2063 بمشاركة الدول الأفريقية وقادتها.
> السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، استقبلها السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، وعدد من رموز الجالية المصرية، لدى وصولها مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة أونتاريو، لحضور فعاليات الاحتفال بشهر الحضارة المصرية، والتي تتضمن أنشطة حافلة من شأنها نشر الثقافة والفنون المصرية، وتعريف المجتمع الكندي بتاريخ مصر العريق، كما تهدف لتعزيز علاقة المصريين بكندا بوطنهم الأم، وتثمين دور الجالية المصرية المؤثرة وبقوة في نسيج المجتمع الكندي.
> عبد الأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار بالعراق، شارك في افتتاح فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر تيدكس بغداد. وقال الحمداني إن الوزارة تدعم كل الفعاليات والمؤسسات الرامية إلى تعزيز الثقافة والهوية الوطنية الجامعة، مشيراً إلى ضرورة فتح آفاق جديدة لبث الخطاب الوطني واستثمار جميع المنصات لذلك، مضيفاً أن «تيدكس بغداد هذا العام وبحضور مؤسسات رسمية وشخصيات وطنية، منح الفرصة لعرض وجهات نظر الخبراء الآثاريين عن طرق بث الخطاب الوطني وتعزيز الهوية العراقية».
> الحاج موسى درامي، وزير الشؤون الدينية بجمهورية غامبيا، التقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ. وأكد الحاج موسى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، تقوم بدور كبير في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم ورعاية شؤون الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين.
> السفير هشام النقيب، القنصل العام المصري في نيويورك، أقام احتفالية بالعيد الوطني لمصر الموافق لذكرى ثورة 23 يوليو 1952. وأكد السفير على حضارة وتاريخ الدولة المصرية، وأن الثورات المصرية ومنها ثورة يوليو دائماً ما تكون ذات أهداف عظيمة لرفع الدولة المصرية، وأن مصر تُبنى من جديد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بفضل التخطيط السليم، وحسن الإدارة، وتكاتف الشعب مع القيادة السياسية.
> حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات، شاركت في ورشة تحديات جمعيات النفع العام، التي نظمتها الوزارة لمناقشة سبل تعزيز جهود الجمعيات لخدمة المجتمع لا سيما في مجالات تخصّ المرأة والطفولة والإعلام والتطوع وأصحاب الهمم. واستمعت الوزيرة لأبرز التحديات والحلول والتوصيات التي لخّصها المجتمعون عن عمل جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني، وتبادلت معهم وجهات النظر حول أفضل السبل لتحقيق تطلعات الجمعيات ودعم دورها في تحقيق أهدافها.
> الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو، سلم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة مفوض لمملكة البحرين لدى كمبوديا المقيم بجاكرتا، إلى نوردوم سيهاموني، ملك كمبوديا. ونقل السفير تحيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، والأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، إلى سيهاموني، وتمنياتهم له بدوام الصحة والعافية، ولشعب كمبوديا دوام التقدم والازدهار.
> الدكتور محمد داود داود، وزير الثقافة اللبناني، شهد افتتاح المهرجان الشعري السنوي الثالث في ملعب بلدة صريفا الذي نظمته الحركة الثقافية في لبنان. وقال الوزير: «نلتقي في مهرجان صريفا الشعري السنوي الثالث، لنؤكد أن لبنان لم يكتسب اسمه كوطن للعباقرة والأدمغة المبدعة من العدم، بل حقق هذا الموقع بجهود المخلصين والمبدعين من أبنائه وبناته، الذين جعلونا نلتقي اليوم في مساحة من الإبداع شعراً ورسماً وموسيقى، ليبقى لبنان اسماً محلقاً في سماء الثقافة والعلم في العالم».
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة