من الموقع: مقتل نائب القنصل التركي... و«تطبيق الشيخوخة»

من الموقع: مقتل نائب القنصل التركي... و«تطبيق الشيخوخة»

الاثنين - 20 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14846]
القاهرة: يسرا سلامة
احتل خبر بعنوان «مقتل نائب القنصل التركي في أربيل بإطلاق نار... وأنقرة تتوعد» صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، والذي تناول حادث إطلاق النار في أحد المطاعم بمدينة أربيل، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي.
كما اهتم القراء بالاطلاع على خبر بعنوان: «إيران تحتجز ناقلتي نفط بريطانيتين بمضيق هرمز»، والذي يشير إلى التصعيد الأحدث بين لندن وطهران، بعد احتجاز الأخيرة لناقلتي نفط أثناء عبورهما مضيق هرمز، وقد اعتبرت بريطانيا أن هذا السلوك الإيراني «غير مقبول ومقلق للغاية».
وفي المنوعات أيضا، اهتم قراء الموقع بخبر بعنوان «تطبيق الشيخوخة... المرح بـ(صورتك عجوزاً) مقابل بياناتك»، والذي يرصد تنامي استخدام تطبيق «فيس آب» في الأسبوع الماضي بين متابعين، إضافة إلى تناول التقرير للمخاوف لدى عدد من خبراء الإنترنت فيما قد يشكّله التطبيق من انتهاك لخصوصية مستخدميه.
وعلى صعيد الآراء، اهتم قراء الموقع بمقال: «الألم الموجع بالأرقام» لمشعل السديري والذي تناول فيه عددا من الحقائق عن العالم العربي بالأرقام، أبرزها انتشار الأمية والحياة تحت خط الفقر والفساد. كما اهتم قراء الموقع بمقال لغسان شربل بعنوان: «أبحث عن صديق حقيقي للأسد»، والذي تناول فيه لقاءه برئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري عام 2004، وحديث الحريري عن بحثه عن «الصديق الحقيقي للرئيس السوري بشار الأسد، الذي يصارح الرئيس بالحقيقة، وليس ما يحب سماعه من مستشاريه والأصدقاء».
المملكة المتحدة مصر إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة