عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 14 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14840]
> الأميرة دعاء بنت محمد من المملكة العربية السعودية أعلن مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية بالإجماع أمس، عن اختيارها لمنصب الرئيس الأعلى لمؤسسة المرأة العربية وجميع الهيئات والروابط المنضوية تحت مظلتها.
> الشيخ الدكتور باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي، شهد افتتاح مركز الوفرة السكني الصحي. وأكد حرص الوزارة على تطوير الرعاية الصحية عبر المشاريع التطويرية والإنشائية التي تغطي جميع المحافظات، لتحقيق الأهداف المرجوة لبرنامج عمل الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة ورؤية «كويت المستقبل»، معرباً عن شكره وامتنانه العميق لكل من شارك في تخطيط وتنفيذ المشروع، مشيداً بالجهود التي بذلها جميع العاملين في المركز لتقديم الرعاية الصحية في المركز وفق المعايير العالمية للجودة.
> احتفل السفير الفرنسي لدى السعودية، فرنسوا غويت، مساء الأحد في الرياض، بالعيد الوطني لبلاده بمشاركة واسعة من سفراء العالم في المملكة، ونخبة من الشخصيات الرفيعة. ووصف السفير العلاقات الثنائية بين البلدين بالمتميزة، مؤكداً أن بلاده تسعى كشريك استراتيجي لتنميتها إلى آفاق أرحب.
> الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، استقبل لورا كانسيكاس ديبريس، سفيرة فنلندا بالقاهرة، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمجال الذكاء الاصطناعي. وأكد الوزير حرص مصر على الاستفادة من التجارب الناجحة القائمة على مرتكزات العلوم المعاصرة. فيما أكدت السفيرة على اهتمام بلادها بالتعاون التعليمي مع مصر، معربة عن رغبتها في تقديم تدريب (on line) لطلاب الجامعات المصرية حول عناصر الذكاء الاصطناعي.
> مروان مخول، الشاعر الفلسطيني، قلده رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وسام الثقافة والعلوم والفنون «مستوى الإبداع»، تقديراً لإبداعاته الشعرية، وإسهاماته الأدبية التي أثرت المشهد الفلسطيني، وشكلت إضافة نوعية للشعر الوطني. وأعرب الشاعر مخول، خلال استقبال الرئيس الفلسطيني له بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عن فخره وتقديره بهذا التكريم من قبل الرئيس، والذي يعبر عن دعمه واهتمامه الكبير بالشعر والشعراء باعتبارهم حاملي رسالة وهوية شعبهم الأدبية والثقافية.
> فانسو بوجانغ، سفير غامبيا لدى الإمارات، استقبله حمد سالم بن كردوس العامري، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية. وأعرب السفير عن خالص امتنانه للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على العناية والرعاية الإنسانية التي تحظى بها بلاده.
> السفير توميسلاف بوسنجاك، ممثل جمهورية كرواتيا غير المقيم والمعتمد لدى دولة فلسطين، سلم أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، بمقر الوزارة برام الله. وعبر بوسنجاك عن سعادته بالمهام الجديدة الموكلة إليه، مؤكداً أنه سيعمل بكل طاقاته لتعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيعها.
> نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات، افتتحت برفقة الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، فعاليات المخيم الصيفي الثقافي في عجمان الذي تنظمه الوزارة. وأكدت الوزيرة أن ورش العمل الإبداعية في المخيم الصيفي الثقافي يتم تقديمها بأسلوب يجمع بين العلم والثقافة والمتعة والترفيه، بما يرسخ الأهداف المرجوة منها ويسهم في اكتشاف مواهب مبدعة في مختلف المجالات المقدمة.
> أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى كندا، شارك في افتتاح النسخة الثانية من المهرجان القبطي المصري السنوي، المقام بمدينة ميسيساجا بمنطقة تورونتو الكبرى بكندا، بحضور أبناء الجالية المصرية. وأكد السفير الأهمية الكبرى لانعقاد هذا المهرجان كل عام لكونه يظهر مختلف مكونات الثقافة والفنون والحضارة المصرية على الساحة الكندية، ويبرز الدور المؤثر والفعال لأبناء الجالية المصرية في كندا.
> سايمون مارتن، سفير المملكة المتحدة بالمنامة، استقبله الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة. وأعرب سفير المملكة المتحدة عن عميق تقديره لما قدمته الحكومة برئاسة رئيس الوزراء من تسهيلات كان لها أثرها في نجاح مهامه الدبلوماسية خلال فترة عمله بالمملكة، مشيداً بما يوليه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من اهتمام ورعاية لكل ما يعزز من أواصر العلاقات البحرينية البريطانية في شتى المجالات.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة