عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 4 ذو القعدة 1440 هـ - 07 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14831]
> الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، منحته الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، شهادة الدكتوراه الفخرية، خلال حفل أقيم في مقر الأكاديمية بموسكو، وسط حضور دبلوماسي، وبمشاركة طلبة العلوم السياسية وأعضاء التدريس في الأكاديمية. وثمن العثيمين منحه الشهادة من الأكاديمية العريقة، مشيداً بما قدمته طوال تاريخها في تخريج آلاف الدبلوماسيين، وكذلك منحها الشهادة الفخرية لعدد من القادة ووزراء الخارجية وبعض السياسيين في دول العالم.
> الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بالإمارات، شارك في مراسم حفل عيد التحرير الخامس والعشرين لجمهورية رواندا الذي أقيم بكيجالي. ونقل الزيودي للرئيس الرواندي بول كاغامي تحيات وتهاني الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهذه المناسبة، وتمنياتهم للشعب الرواندي الصديق دوام التقدم والازدهار.
> عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، شارك في افتتاح مهرجان البيرة الدولي السابع، الذي يستضيف عدداً من الفرق الفنية الفلسطينية على مدار ثلاثة أيام، تحت شعار «على هذه الأرض ما يستحق الحياة». وقال في كلمة له: «نحن نقف اليوم في هذه الأرض المباركة رغم كل سياسات الاحتلال، نحتفل اليوم في مهرجاننا وتراثنا وفولكلورنا الفلسطيني... باقون على هذه الأرض وهم العابرون»، مؤكدا أن هذه المهرجانات تؤكد أن الشعب الفلسطيني شعب حر يعتز بثقافته وهويته.
> الدكتور أوصاف سعيد، السفير الهندي لدى السعودية، زار المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة، بمرافقة القنصل العام نور الرحمن شيخ، ونائب القنصل شهاب الدين خان، وكان في استقباله والوفد المرافق له عضو مجلس إدارة المؤسسة عصام دمياطي. وتناول اللقاء الخدمات التي تقدم لضيوف بيت الله الحرام. وأعرب سفير الهند عن بالغ شكره وتقديره لما لمسه من حسن استقبال وكرم الضيافة، مثمنا الاستعدادات المبكرة من حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة الحجيج.
> نذير العرباوي، سفير الجزائر بالقاهرة، أقام مأدبة عشاء على شرف الأسرة الإعلامية الجزائرية الرياضية الموجودة بالقاهرة بمناسبة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حضرها كافة ممثلي وسائل الإعلام الجزائرية التابعة للقطاع العام والخاص وأعضاء من السفارة الجزائرية. وألقى السفير كلمة أشار فيها إلى أن هذا الحفل يتزامن مع ذكرى غالية على الشعب الجزائري ألا وهي ذكرى عيد الاستقلال المجيد، مؤكدا أهمية الدور الهام الذي يلعبه الإعلام خدمة للرياضة والمجتمع وقبل ذلك خدمة للوطن ورفعته.
> عصام عابد الثقفي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا، أقام مأدبة عشاء لفريق مبادرة طريق مكة برئاسة نائب رئيس اللجنة الإشرافية للمبادرة اللواء خالد بن فهاد الجعيد. وثمّن السفير التعاون الإندونيسي لتسهيل مهمة فريق مبادرة طريق مكة الذي يأتي في إطار ما يربط المملكة العربية السعودية وإندونيسيا من علاقات متميزة في مختلف المجالات. حضر المأدبة عدد من المسؤولين في إندونيسيا، وسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لديها، وأعضاء السفارة.
> أواديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني، حضر حفل تخريج وتسليم شهادة دليل سياحي من معهد الأدلاء السياحيين، التابع لوزارة السياحة، إلى عدد من الخريجين الجدد. وتوجهت نقيبة أدلاء السياحة، اليسار البعلبكي، بالتهاني للخريجين الجدد، وأشادت بالجهود التي أفضت إلى تخريج دفعة جديدة من الأدلاء السياحيين، الذين سيكونون عونا لزملائهم ودعما لسوق العمل، الذي يعول عليه بعد إقرار خطة visit lebanon التي تهدف لاستقطاب 4 ملايين سائح على مدى أربع سنوات.
> حسام القاويش، سفير جمهورية مصر العربية في بولندا، التقى بمقر البرلمان البولندي مع مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البولندية. واستعرض السفير آخر التطورات السياسية والاقتصادية والاستثمارية الجارية في مصر، وما شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين خلال العامين الماضيين من نشاط كبير في تبادل الزيارات على المستوى الرسمي، كما تم التطرق إلى الفرص الاستثمارية المتاحة للجانب البولندي بمصر، مؤكدا أهمية استمرار التواصل مع المجموعة البرلمانية، لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين في الفترة المقبلة.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة