من الموقع: كاتبات عدل سعوديات... ومدرس يعثر على تلاميذه بعد عقود

من الموقع: كاتبات عدل سعوديات... ومدرس يعثر على تلاميذه بعد عقود

الاثنين - 28 شوال 1440 هـ - 01 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14825]

شهد الأسبوع الماضي توجّه وزارة العدل السعودية لتعيين «كاتبات عدل» بهدف تقديم الخدمات العدلية للنساء تسهيلاً لهن، وتمكيناً للمرأة السعودية بعد أن أثبتت جدارتها سابقاً في أعمال المحاماة والتوثيق، وهو الحدث الذي حظي باهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط». واحتل خبر بعنوان «كاتبات عدل في السعودية للمرة الأولى» صدارة قائمة التقارير الإخبارية الأكثر قراءة.
وحظي تقرير «مدرس مصري يعثر على تلاميذه اليمنيين بعد 30 عاماً في القاهرة» على المركز الثاني، حيث رصد رحلة مدرس مصري للبحث عن تلاميذه اليمنيين، التي بدأها قبل بضعة أشهر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن من التواصل مع عدد منهم يعيشون في دول كثيرة بسبب الحرب.
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب مشاري الذايدي بعنوان «باتجاه سقوط محور تركيا وإيران وقطر» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
وتناول الذايدي في مقاله ما وصفه بالمعسكر الثلاثي في إشارة لإيران وتركيا وقطر، وقال: «الوقت ضد هذا المعسكر وليس معه، فكل يوم يمرّ على النظام الخميني الإيراني، هو إنقاص لعمره، وكل يوم تتزايد فيه انكشاف الألاعيب القطرية والمغامرات التركية، هو برهان جديد يضاف أمام المترددين والجاهلين - أو المتجاهلين - لحقيقة هذا المعسكر، وإحراج - إن لم يكن إجباراً - لهذا المتردد، حزباً أو دولة أو شخصية اعتبارية، على أخذ موقف واضح لا غموض فيه، ضد معسكر الخراب هذا».
وجاء في المركز الثاني مقال الكاتب مشعل السديري «في حضرة محمد مرسي» الذي تناول فيه ما أثير عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول وفاة الرئيس المصري محمد مرسي الأسبوع.
واهتم القراء أيضاً بمقال الكاتب محمد الرميحي «الخليج في انتظار غلطة الشاطر».


مصر إعلام

اختيارات المحرر

فيديو