من الموقع: استهداف «أبها»... ومقاطعة قطر

من الموقع: استهداف «أبها»... ومقاطعة قطر

الاثنين - 13 شوال 1440 هـ - 17 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14811]
القاهرة: سارة ربيع
شهد الأسبوع الماضي استهداف ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مطار أبها الدولي بمقذوف عسكري، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، وهو الحدث الذي حظي باهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط». واحتل خبر بعنوان «إرهاب الحوثي يستهدف مطار أبها الدولي... وإصابة 26 مدنياً» صدارة قائمة التقارير الإخبارية الأكثر قراءة خلال الأسبوع.
وحظي تقرير «تقديم «أدلة قاطعة» بتورط «دولة ما» في الاعتداء على السفن بالخليج لمجلس الأمن»، على المركز الثاني من اهتمامات القراء، حيث تناول التقرير تصريحات المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي لـ«الشرق الأوسط» أن القرائن تشير إلى تورط إيران في الاعتداءات التي تعرضت لها 4 ناقلات قبالة إمارة الفجيرة في 12 مايو (أيار) الماضي.
وخلال الأسبوع ذاته اهتم القراء أيضاً، بخبر «المعارضة السورية تكشف «خرائط صواريخ إيران»، حيث كشف ضباط سوريون معارضون مواقع «مصانع ومستودعات صواريخ إيرانية» في سوريا، مشيرين إلى نقل «الحرس الثوري» مقر قيادته من دمشق إلى منطقة جبلية شمال العاصمة بسبب الغارات الإسرائيلية.
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب مشاري الذايدي بعنوان «حمد بن جاسم... حديث الغضب والتضليل» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي. وتناول الذايدي في مقاله حوار حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق، مع صحيفة «التليغراف» البريطانية. وجاء في المركز الثاني مقال الكاتب عبد الرحمن الراشد «من يحكم السودان؟» والذي تناول فيه المشهد السياسي الجديد في السودان.
واهتم القراء أيضا بمقال الكاتب سلمان الدوسري «عامان على مقاطعة قطر»، وذكر الدوسري في مقاله ما وصفه بالحملة الإعلامية الجديدة التي تقوم بها قطر هذه الأيام بمناسبة مرور عامين على المقاطعة.
مصر إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة