عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 4 شوال 1440 هـ - 07 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14801]
> عبد العزيز بن إبراهيم العميريني، سفير خادم الحرمين الشريفين في الجزائر، أقام مأدبة عشاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، بمنزله بالعاصمة الجزائرية، حضرها رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدون لدى الجزائر، وأعضاء السفارة والمكاتب والملحقيات التابعة لها. وعبّر السفير العميريني عن شكره وامتنانه للجميع على تهنئتهم بالعيد، وعلى مشاعرهم الطيبة تجاه المملكة، متضرعاً إلى الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وعلى المملكة وشعبها، وعلى الجزائر الشقيقة والمسلمين بالخير واليمن والبركات.
> ناديا الشامي عون، السيدة اللبنانية الأولى، افتتحت النسخة السادسة عشرة لمعرض الحدائق ومهرجان الربيع الذي تنظمه شركة «هوسبيتاليتي سرفيسز» في ميدان سباق الخيل، بحضور وزراء: الطاقة والمياه ندى بستاني، والسياحة أواديس كيدانيان، والبيئة فادي جريصاتي. ويشارك في المعرض 220 عارضاً يقدمون أنواعاً مختلفة من الزهور والنباتات والمعدات والمفروشات والزينة للحدائق والشرفات، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل في البستنة والزراعة الحديثة بالتعاون مع وزارة الزراعة، كما يعرض الفنان رودي رحمة خمس منحوتات.
> تيسير جرادات، سفير دولة فلسطين لدى سلطنة عمان، استقبل وكادر السفارة في مسقط المباركين بحلول عيد الفطر من أبناء الجالية وأصدقاء الشعب الفلسطيني ومناصريه. وهنأ السفير الفلسطيني الجميع، موجهاً التحية لسلطنة عمان الشقيقة لاستضافتها الكريمة والحفية، ولكل ما توفره من أسباب الدعم والمساندة. وأكد أن «القضية الفلسطينية ستبقى في صميم القضايا العربية، ووجهة الألباب والأفئدة؛ لأنها قضية عادلة، ولأن شعبنا الأبي المناضل، يستند إلى أمة عظيمة، هي خير أمة أخرجت للناس».
> محمد بن سلطان البوسعيدي، وزير الدولة بسلطنة عمان، شهد ومحافظ ظفار، بميدان الاحتفالات بصلالة عروض الفنون الشعبية (هبوت المدن)، التي أقيمت بمناسبة عيد الفطر المبارك. وعبّر الشعراء من خلال القصائد عن التهاني والتبريكات للسلطان قابوس بن سعيد بهذه المناسبة السعيدة. حضر المناسبة إلى جانب الوزير البوسعيدي، الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي، رئيس مجلس المناقصات، وعدد من المسؤولين وشيوخ وأعيان المحافظة.
> المستشار محمد المطيري، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى ماليزيا، شارك في حفل الاستقبال الذي أقامه الديوان الملكي الماليزي في القصر الملكي بكوالالمبور بمناسبة عيد الفطر. ونقل المطيري تحيات وتهاني أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والقيادة السياسية الكويتية لملك ماليزيا عبد الله بن أحمد شاه، وللشعب الماليزي الصديق بمناسبة عيد الفطر، متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار. في حين أعرب ملك ماليزيا عن خالص شكره وامتنانه لأمير الكويت، متمنياً للشعب الكويتي كل الخير والتقدم والاستقرار.
> سعد بن عبد الله السعد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، أقام حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة الفنزويلية وسفراء الدول العربية والإسلامية. ورفع السفير السعد باسمه وباسم منسوبي السفارة التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده؛ بمناسبة عيد الفطر، سائلاً الله العلي القدير أن يعيده عليهما وعلى المواطنين بالخير والمسرات.
> بسمة اسحاقات، وزيرة التنمية الاجتماعية بالأردن، شاركت أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية احتفالهم بعيد الفطر. وقالت إن العيد لدى الأطفال فرحة كبيرة ومميزة، ومشاركتهم فرحهم تأتي في سياق تحقيق الغاية من العيد، مؤكدة أن أطفال مؤسسات الوزارة أمانة في أعناقنا جميعاً، والمحافظة عليهم تعد أهم الحقوق التي يجب أن نقوم بها، لافتة إلى أن الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله يمثلان النموذج الذي يقتدى به في الحفاظ على كرامة الأطفال ورعايتهم، وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم.
> غبرييلا تافور نادر، ملكة جمال كولومبيا، ذات الأصول اللبنانية، زارت مسقط رأس والدتها في بلدة شرتون في قضاء عاليه بلبنان. واستُقبلت نادر في ساحة شرتون بالزفة ونثر الزهور، في حضور رئيس البلدية الدكتور جوزيف مارون وحشد من الأهالي. ثم انتقلت إلى صالون كنيسة مار شليطا للقاء أقاربها وأبناء البلدة. وبعد عزف النشيدين اللبناني والكولومبي، ألقى رئيس البلدية كلمة ترحيبية، وطلب من الملكة حمل اسم شرتون في قلبها.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة