عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 3 شوال 1440 هـ - 06 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14800]
> فوزية بنت عبد الله زينل، رئيسة مجلس النواب في البحرين، تقدمت بخالص التهاني وأصدق التبريكات، إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيةً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليه وعلى مملكة البحرين والأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات. كما هنأت شعب مملكة البحرين بعيد الفطر، داعيةً الله عز وجل أن يجعله مناسبة خير وبركة على الجميع.
> أيمن مشرفة، سفير مصر لدى الجزائر، نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء الجالية المصرية بالجزائر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وقال السفير إن الرئيس السيسي دائماً ما يحرص على تهنئة أبنائه المصريين المغتربين بالأعياد والمناسبات الدينية والوطنية. وأضاف مشرفة أنه يحرص دائماً على الالتقاء مع أبناء الجالية المصرية في الجزائر، للتعرف على مشكلاتهم، وحلها، وكذلك ممثلي الشركات المصرية العاملة في الجزائر لدعم نشاطاتهم وبحث دفعها قدماً إلى الأمام.
> سارمين باغداساريان، سفير جمهورية أرمينيا لدى الكويت، تقدم بأرقّ التهاني القلبية إلى الأمير الشيخ صباح الأحمد، وإلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. كما هنأ الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، والوزراء والشيوخ، وجميع أبناء الشعب الكويتي، وكل الإخوة الوافدين، متمنياً أن يُعيد الله هذه الأيام على قيادة الكويت وشعبها بالخير واليُمن والبركات.
> حسن الصديق، رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي لأمن الطيران المدني بتونس، أكد أن تجديد العضوية الكاملة والاعتماد للمركز من جانب منظمة الطيران المدني الدولية في برنامج التدريب الجوي المتقدم، الذي يديره مكتب التدريب العالمي على الطيران، يعكس مدى التطور النوعي بمجال تدريب علوم الطيران في تونس، مؤكداً أن هذه خطوة مهمة باتجاه تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعها المركز، لا سيما أن تطور التدريب يعد عاملاً رئيسياً في رفع الكفاءة المهنية ومستوى السلامة في قطاع الطيران.
> الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، استقبل توماس غولدبيرغر، القائم بأعمال السفير الأميركي بالقاهرة، لبحث تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين، حيث أكد الوزير أهمية التعاون في زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين البلدين، ونفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الأميركية. كما تطرق الجانبان إلى الإجراءات الفنية التي تتعلق بمنظومة اعتماد المراكز الإسلامية المنوط بها استصدار شهادات الذبح الحلال في الولايات المتحدة.
> حسن رابحي، وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة الجزائرية، استقبل في مقر الوزارة بالجزائر العاصمة، كلارا مارقاريتا بوليدو اسكودال، السفيرة الكوبية لدى الجزائر، حيث أشاد الجانبان بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدَين في السياق نفسه أهمية التعاون بينهما كماً ونوعاً. كما تمت مناقشة التعاون الجزائري الكوبي في ميدان الإعلام والاتصال، وبحث سبل ووسائل تعزيز التبادل بين الفاعلين في الحقل الإعلامي.
> ياسر رضا، سفير مصر لدى الولايات المتحدة، استقبل في مطار دالاس في واشنطن رحلة مصر للطيران (شركة الطيران الوطنية المصرية) رقم 981، التي تعد أول رحلة مباشرة بين القاهرة وواشنطن، والتي كان على متنها 163 راكباً من المصريين ومن جنسيات أخرى مختلفة. وأعرب السفير عن ثقته بأن هذه الرحلة ستمثل نقلة جديدة ونوعية في عمل الشركة وفي تعزيز رحلات السفر بين مصر والولايات المتحدة، حيث تضاف إلى الرحلة المباشرة بين القاهرة ونيويورك.
> لورانس سيلفرمان، سفير الولايات المتحدة لدى الكويت، تقدم بالتهنئة لقادة البلاد وللشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الف طر المبارك. ونشر سيلفرمان على حساب السفارة الأميركية الرسمي على موقع «تويتر» للتغريدات مقطع فيديو من رحاب المسجد الكبير، قائلاً فيه: «أتقدم بأحرّ التهاني للكويتيين قيادةً وشعباً وللمقيمين بمناسبة عيد الفطر السعيد، وكل عام وأنتم بخير».
> ماساكي نوكي، سفير اليابان في القاهرة، استقبله الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقل الخبرات التكنولوجية اليابانية خصوصاً في مجال الذكاء الاصطناعي، وشهد اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي وبناء القدرات، وتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من استخدام تكنولوجيا المعلومات.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة