من الموقع: تسليم عشماوي... وصورة مدهشة

من الموقع: تسليم عشماوي... وصورة مدهشة

الاثنين - 29 شهر رمضان 1440 هـ - 03 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14797]
لندن: «الشرق الأوسط»
احتلت عملية تسليم الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر من جانب الجيش الوطني الليبي صدارة الموضوعات الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط».
واهتم قراء الموقع بتقرير للزميل خالد محمود يحمل عنوان «بولهطي: عشماوي عرض التعاون مع ليبيا مقابل عدم تسليمه لمصر»، وتحدث الحاج سليمان محمد بولهطي قائد مجموعة الاقتحام في مدينة درنة بشرق ليبيا والتي تولت توقيف عشماوي إلى «الشرق الأوسط» في التقرير شارحا عملية ضبط الأخير والأحاديث التي دارت بين الطرفين.
كما حققت موضوعات أخرى عن عشماوي قراءات كبيرة من جانب زوار الموقع أبرزها القصة الرئيسية عن تسليمه، بالإضافة إلى تقرير بعنوان «مسيرة عشماوي في عالم الإرهاب»، وهو رصد لمسيرته منذ انشقاقه عن الجيش المصري وفصله حتى تورطه في تأسيس جماعات إرهابية بأسماء مختلفة.
كما شهد الأسبوع الماضي اهتماما من جانب زوار الموقع بقصة من المنوعات بعنوان «صورة لـ(العُقاب الأصلع) تغزو العالم... ومصورها: أنا مندهش»، وتناولت حديثا مع أحد مصوري الحياة البرية الذي التقط صورة لطائر العقاب الجارح، وانتشرت الصورة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عالميا بسبب جمالها ولحظة التقاطها المدهشة.
- حكايا الماضي
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب مشاري الزايدي بعنوان «حكايا الماضي: بريطانيا ونفط السعودية» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
كما حققت مقالات «ربع شاعر» للكاتب تركي الدخيل و«كيف نتعامل مع مقترح إيران بعدم الاعتداء؟» للكاتب عبد الرحمن الراشد و«كلهم ضد الحرب مع إيران إلا... تركيا» للكاتبة هدى الحسيني أعلى قراءات خلال أسبوع.
- قمم مكة
وعلى صعيد المالتيميديا، أنتج فريق الموقع عدة فيديوهات خاصة بقمم مكة الثلاث العربية والخليجية والإسلامية لتلخيص الأحداث والقرارات التي تم اتخاذها لمتابعي «الشرق الأوسط» على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت الفيديوهات أكثر من 100 ألف مشاهدة، ومن ناحية أخرى اهتم المتابعون بفيديوهات حية على حساب الصحيفة على «تويتر» للتفاعل بين الزعماء المشاركين في القمم والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.
- تغريدة ترمب
وعلى «تويتر» كانت التغريدات الأعلى تفاعلا من جانب متابعي حساب «الشرق الأوسط» تقول: «عاجل... ترمب يقول إن إيران باتت دولة ضعيفة وتسعى لعقد صفقة معنا»، ووصلت التغريدة إلى 110 آلاف متابع، وتفاعل معها أكثر من 10 آلاف حساب.
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة