عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 22 شهر رمضان 1440 هـ - 27 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14790]
> الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، شهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة الجامعة البالغ عددهم 162 طالباً وطالبة. وقال إن الجامعة تسير بخطى واثقة، ووفق ما تم وضعه من رؤى ورسالة واضحة لبناء ورعاية طلابها وفق منهج الإسلام المعتدل ليعودوا سفراء إلى بلادهم ينشرون العلم والمعرفة، مؤكداً أن دعم الجامعة متواصل لتهيئة جميع متطلباتها للقيام بدورها العلمي والتعليمي لتكون الجامعة خير معين لطلبتها في مختلف دول العالم.
> الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، استقبل الخريجين من برنامج «مبرمج تقنيات الذكاء الاصطناعي وممارس في علم البيانات»، الذي قدمه المركز التدريبي الإماراتي «كايزن للتدريب» بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين في الولايات المتحدة الأميركية. وأكد الوزير أن الإمارات سباقة لصناعة المستقبل واستشرافه بكوادر وكفاءات إماراتية قادرة على تحقيق الريادة في ظل متغيرات التكنولوجيا.
> علي بن أحمد العيسائي، سفير سلطنة عمان في القاهرة، أعلن تفاصيل جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الثامنة لعام 2019، وذلك في لقاء تعريفي بالمجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة، بحضور الدكتور ناصر الطائي عضو مجلس أمناء الجائزة. فيما قالت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، إن الجائزة تهدف لدعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية بين مصر والسلطنة، باعتبارها سبيلاً لتعزيز التواصل الإنساني.
> السفير سلطان بن عبد الله العنقري، القنصل العام السعودي في هيوستن، استقبله حاكم ولاية تكساس الأميركية، جريجوري أبوت، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله كقنصل سعودي في هيوستن. وقدّم أبوت للقنصل العنقري شهادة المواطنة الفخرية لولاية تكساس، مشيداً بالعلاقات المميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية. حضر اللقاء كبار المسؤولين في مكتب حاكم الولاية وفي مقدمتهم ديفيد وايتلي.
> عمرو الجويلي، سفير مصر في بلغراد، أقام حفل الإفطار الرمضاني السنوي، بحضور رئيس جمهورية صربيا، ألكسندر فوتشيتيش. وأعرب السفير عن تقديره البالغ لرئيس صربيا لحرصه على حضور حفل الإفطار، والذي يعكس المكانة الخاصة التي أصبحت تحظى بها العلاقات المصرية الصربية، خاصة أنها المناسبة الأولى من نوعها التي يحضرها الرئيس الصربي.
> الدكتور إسماعيل لطفي جافاكيا، رئيس جامعة فطاني عضو مجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي بمملكة تايلاند، التقى المستشار الإسلامي بسفارة المملكة العربية السعودية في مملكة تايلاند، الدكتور يوسف بن عبد الله الحمودي، بمقر المركز الإسلامية في العاصمة بانكوك. وأشاد جافاكيا بالجهود التي تقدمها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، في خدمة مسلمي تايلاند والعالم أجمع.
> الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، استقبل في مكتبه بمقر المنظمة، الخميس الماضي، السفير الأميركي المعين حديثاً لدى السعودية جون أبو زيد والوفد المرافق له. وبحث الجانبان خلال الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعددا من الملفات التي تتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، وأعرب السفير أبو زيد عن رغبته في تعميق العلاقات مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.
> ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب، أقام أخيراً حفل إفطار على شرف أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والدولي المعتمد في الرباط، وذلك في حضور عدد من أعضاء الحكومة المغربية وقيادات وزارات الخارجية، ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.
> إيهاب بدوي، سفير مصر في باريس، اصطحب عدداً من السفراء الأفارقة المعتمدين لدى فرنسا والمندوبين الدائمين للدول الأفريقية لدى منظمة اليونيسكو، وأعضاء الإدارة الأفريقية بوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، في زيارة لمعرض «توت عنخ آمون... كنوز الفرعون الذهبي» المُقام في باريس حالياً، وذلك بمناسبة الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، واحتفالاً بيوم أفريقيا. وقال في كلمته الترحيبية بالضيوف: «إننا كأفارقة نجني اليوم ثمار الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية وعمل أجيال أفريقية متعاقبة بشكل دؤوب طيلة العقود الماضية».
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة