من الموقع: التوتر الأميركي ـ الإيراني... والإقامة المميزة

من الموقع: التوتر الأميركي ـ الإيراني... والإقامة المميزة

الاثنين - 22 شهر رمضان 1440 هـ - 27 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14790]
لندن: «الشرق الأوسط»
حظي التوتر الأميركي - الإيراني والصراع الدائر بين البلدين في الوقت الحالي على اهتمام غالبية زوار موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي، بالإضافة للنشاط العدواني الإيراني في مختلف أنحاء المنطقة الذي تتم تغطيته عبر صفحات الجريدة الورقية أو موقعها على مدار الساعة.
وتصدر تقرير بعنوان «3 سيناريوهات محتملة للمواجهة العسكرية بين أميركا وإيران» قائمة الموضوعات الأكثر قراءة، بالإضافة إلى تقرير آخر بعنوان «موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأميركية»، وهو التقرير الذي انفردت به «الشرق الأوسط» نقلاً عن مصادر خليجية.
وجاء في المرتبة الثالثة تقرير عن تفاصيل المحاولة الحوثية الجديدة لاستهداف مكة المكرمة ومدينة جدة بعنوان «صاروخان حوثيان حاولا استهداف مكة المكرمة... للمرة الثالثة».
وفي الوقت ذاته، اهتم قراء الموقع خصوصاً في السعودية بقرارين مهمين تمت تغطيتهما بتقريرين شاملين؛ الأول: «اعتباراً من السبت... 5 آلاف ريال عقوبة مخالفي (الذوق العام) بالسعودية»، والثاني: «السعودية: بدء العمل بنظام (الإقامة المميزة)... وهذه لوائحه».
- تغيير طهران
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «الأزمة ستغير طهران» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي. كما حققت مقالات «الخرطوم لا تنتقل» للكاتب سمير عطا الله و«الحرب بدأت... كيف ستتطور؟» للكاتب نديم قطيش و«قوم عاد وثمود» للكاتب زاهي حواس أعلى قراءات خلال أسبوع.
- أزمة هواوي
وأنتج فريق الموقع «فيديوغرافيك» بعنوان «غوغل تقيد هواوي»، وتناول الإجراءات التي اتخذتها شركة «غوغل» الأميركية تجاه هواتف شركة «هواوي» الصينية وتأثير ذلك على المستخدمين العاديين لخدمات الشركتين، وحقق الفيديو 40 ألف مشاهدة على مختلف المنصات، وحظي بشعبية أكبر على «تويتر». كما حقق «فيديوغرافيك» آخر بعنوان «كيف تأكد أوباما من مقتل بن لادن» 30 ألف مشاهدة على مختلف المنصات التابعة لـ«الشرق الأوسط».
- زيارة مفاجئة
وعلى «تويتر» كانت التغريدات الأعلى تفاعلاً من جانب متابعي حساب «الشرق الأوسط» هي «وزير الخارجية العماني يصل إلى طهران في زيارة مفاجئة»، ووصلت التغريدة إلى 300 ألف متابع، وتفاعل معها أكثر من 45 ألف حساب.
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة