من الموقع: الاعتداء على محطتي ضخ النفط... ونظام الإقامة المميزة

من الموقع: الاعتداء على محطتي ضخ النفط... ونظام الإقامة المميزة

الاثنين - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 20 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14783]
لندن: «الشرق الأوسط»
تركزت اهتمامات قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي على قصص من السعودية.
واحتلت التقارير الإخبارية عن هجوم إرهابي على محطتي ضخ للنفط في السعودية أعلى القراءات. وواظبت «الشرق الأوسط» على تغطية الخبر وتداعياته من جميع جوانبه، ومن الأخبار المنشورة: 11 محاولة لاستهداف منشآت وخطوط أنابيب نفطية في السعودية، وإدانة عربية للهجوم الإرهابي على محطتي ضخ النفط بالسعودية، والهجوم على المنشأتين في السعودية يحمل بصمات «أجهزة دولة»، وغيرها من المواد التي أنتجها محررو النسخة الورقية وفريق الأونلاين.
وفي جانب آخر، واكب قراء الموقع آخر تفاصيل نظام «الإقامة المميزة» في المملكة. وقالت: «الشرق الأوسط»: «تكون الإقامة المميزة من نوعين، هما: «غير محددة المدة، ولسنة واحدة قابلة للتجديد»، ويتمتع حاملها بحقوق ومزايا ويلتزم بما يترتب عليها من واجبات». وأضافت: «يعتبر حامل (الإقامة المميزة) في حكم المقيم لغرض تطبيق الأحكام النظامية الأخرى وبخاصة الأحكام الضريبية، وذلك بصرف النظر عن المدة التي يقضيها خارج المملكة خلال السنة». وأشارت إلى أنه «في حال إلغاء الإقامة المميزة أو إنهائها، لحاملها أو أي من أفراد أسرته، فيتولى المركز بالتنسيق مع الجهات المعنية النظر فيما قد يترتب على ذلك من آثار، ومعالجتها، وذلك وفق ما ورد في النظام وما تحدده اللائحة».
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب مشعل السديري «اصحى يا نايم... وحد الدايم» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي. وناقش السديري في مقاله حادثة إحالة وزارة الأوقاف المصرية لأحد المؤذنين للتحقيق، بعد أن قام بالتغيير في ألفاظ الأذان لصلاة الفجر، وكان يقول أثناء الأذان: الصلاة خير من «فيسبوك» و«تويتر» و«واتساب». وقال: «وبحكم أنني لست متفقهاً كما يجب، فإنني أظن أن حضرة المؤذن قد أخطأ، رغم أنه كان مجتهداً حسب نيته - والله أعلم».
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة