عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 13 شهر رمضان 1440 هـ - 18 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14781]
> الأمير سلطان بن سعد بن خالد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت، أقام حفل الاستقبال السنوي بمناسبة شهر رمضان المبارك، في ديوانية السفارة، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين والإعلاميين وأعضاء السفارة. وهنأ السفير، خلال الحفل، الأمة العربية والإسلامية والشعب الكويتي الشقيق بشهر رمضان المبارك، متمنياً للجميع قبول أعمالهم الصالحة، وأن يعيده عليهم باليمن والخير والبركات.
> فهد سعيد محمد الرقباني، سفير الإمارات لدى كندا، أقام إفطاراً رمضانياً ضم مدعوين من مختلف الديانات، بمقر السفارة بأوتاوا. ورحب السفير بالحضور، وتحدث عن أهمية شهر رمضان المبارك، وقدسيته في التقويم الإسلامي، والأسس التي يقوم عليها، كالعطاء والمحبة ومساعدة الآخرين، وتعميق قيم التسامح. كما تحدث عن عام التسامح في الإمارات، وأهميته، والقيم التي يدعو إليها، من تقبل الآخر، والانفتاح على الثقافات المختلفة؛ خصوصاً لدى الأجيال الجديدة، بما تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع بصورة عامة.
> دومينيكو بيلاتو، سفير جمهورية إيطاليا في المنامة، استقبله الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الديوان الملكي بالبحرين. وخلال اللقاء، أشاد وزير الديوان الملكي بما وصلت إليه العلاقات البحرينية – الإيطالية من تقدم في كافة المجالات، بفضل حرص القيادتين على تحقيق كل ما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة، ويعود بالخير والنفع على الشعبين الصديقين، مؤكداً حرص المملكة على تعزيز أطر التعاون والتنسيق مع إيطاليا على كافة الأصعدة.
> حامد سيدي محمد، قدم أوراق اعتماده بصفته سفيراً فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى جمهورية سلوفينيا، مقيماً في روما، إلى رئيس جمهورية سلوفينيا، بوروت باهور. وخلال اللقاء، نقل السفير تحيات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، إلى رئيس جمهورية سلوفينيا، وتمنياته لحكومة وشعب سلوفينيا الصديق دوام التقدم والازدهار. فيما تمنى رئيس جمهورية سلوفينيا للسفير التوفيق في مهامه الجديدة، والعمل على دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.
> الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، اصطحب توماس غولدبيرغر، القائم بأعمال السفارة الأميركية في القاهرة، في جولة بمركز شباب الجزيرة، للتعرف على إمكانات المركز. جاء ذلك على هامش نهائي دورة كرة القدم النسائية، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع السفارة الأميركية بالقاهرة، وذلك على ملعب مركز شباب الجزيرة. وتجول صبحي وغولدبيرغر في كافة أرجاء المركز، وأشاد القائم بالأعمال بإمكانات مركز شباب الجزيرة، مبيناً أن مثل هذه المنشآت تستثمر في النشء والشباب، وتسمح بتطوير مهاراتهم وقدراتهم.
> عبد الله بن سعد الغريري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية، استقبل بمقر السفارة في الرباط، المدير العام الجديد للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، الدكتور سالم بن محمد المالك، الذي قام بزيارة للغريري بعد مباشرته لعمله. وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وتمنى السفير الغريري، خلال اللقاء، للمدير العام الجديد للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، التوفيق والنجاح في مهامه ومسؤولياته.
> عبد القادر بن مسعود، وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري، استقبل بمقر الوزارة، سفير جمهورية بلغاريا لدى الجزائر، رومن بيترف؛ حيث تباحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية. وأكد الوزير على ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون السياحي المبرمة بين البلدين، معبراً عن رغبته في «خلق جسور للتعاون بين المتعاملين الجزائريين والبلغاريين، بغية تطوير التبادل في مجال السياحة الحموية، لما تملكه بلغاريا من خبرة في هذا المجال، وذلك عن طريق استقبال خبراء».
> طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت، حضر حفل السحور الذي نظمته الكنيسة المصرية في الكويت، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وقال السفير إن «الاحتفال الذي تحرص الكنيسة المصرية بالكويت على إقامته سنوياً خلال شهر رمضان، هو أدل تجسيد عما جاء به هذا الشهر الفضيل من دروس وعظات، تدعو إلى الألفة والمودة والرحمة، وإعلاء القيم والفضائل، وليؤكد على ما جاءت به الديانات السماوية من رسائل، الجميع في أمَس الحاجة للتمسك بها في مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية».
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة