من الأرشيف: حكومة يمنية وسلام روسي ـ شيشاني

من الأرشيف: حكومة يمنية وسلام روسي ـ شيشاني

الاثنين - 8 شهر رمضان 1440 هـ - 13 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14776]
لندن: «الشرق الأوسط»
تعكس الصفحة الأولى من عدد «الشرق الأوسط» الصادر في 13 مايو (أيار) من عام 1997 حالة التوتر التي كان يشهدها العالم آنذاك. الخبر الرئيسي تحت عنوان: بن غانم أقوى المرشحين لتشكيل الحكومة الجديدة في اليمن نقل أجواء التكهنات حول تشكيلة الحكومة الجديدة بعد أن قدم عبد العزيز عبد الغني رئيس الوزراء حينها استقالة حكومته إلى الرئيس اليمني آنذاك علي عبد الله صالح. وطلب الرئيس صالح وقتها من حكومة عبد الغني الاستمرار في مزاولة مهامها في تسيير شؤون الحكومة ما عدا العزل والتعيين.

وشملت الصفحة الأولى خبراً عن ارتفاع ضحايا الزلزال الذي ضرب إيران إلى 4 آلاف، ونقل الخبر حزن مجلس الوزراء السعودي.

خبر آخر مهم نشر تحت عنوان: اتفاق روسي - شيشاني ينهي 400 عام من النزاع. وقال: «في خطوة غير مسبوقة لا يزال الغموض يكتنف بعض جوانبها، استقبل الرئيس بوريس يلتسين لأول مرة في الكرمين رئيس جمهورية الشيشان إيتشكيريا أصلان مسعدوف ووقع معه معاهدة سلام تحدد مبادئ العلاقات بين البلدين».

التوتر في السودان وثقته الصفحة الأولى بخبر تحت عنوان: «نميري يتصل بالبشير والترابي لإحياء مبادرة الشيخ زايد». وقال الخبر: «أكد الرئيس السوداني الأسبق جعفر نميري أنه أجرى من أبوظبي اتصالين هاتفيين بالرئيس السودان عمر حسن البشير ورئيس المجلس الوطني السوداني الدكتور حسن الترابي في إطار مسعى مع كافة الفرقاء السودانيين لإحياء المبادرة التي عرضها رئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة