من الموقع: رمضان... والمولود الملكي

من الموقع: رمضان... والمولود الملكي

الاثنين - 8 شهر رمضان 1440 هـ - 13 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14776]
لندن: «الشرق الأوسط»
تباينت اهتمامات زوار موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي بين القصص الموسمية والمحلية والتي ترتبط غالباً بحلول شهر رمضان من جهة والأحداث العالمية اللافتة من جهة أخرى.
واحتلت التقارير الخاصة بشهر الصيام صدارة الموضوعات الأكثر قراءة وعلى رأسها نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان بعنوان «السعودية: المحكمة العليا تستطلع هلال رمضان غداً» و«أنباء عن تعذر رؤية الهلال». كما اهتم زوار الموقع بالنصائح الخاصة بالصيام من خلال موضوعات من نوعية «خمسة أطعمة لا تكسر بها صيامك في رمضان» و«أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور».
ومن ناحية أخرى، حظيت قصة ولادة الطفل الملكي نجل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل باهتمام كبير من جانب زوار الموقع. وطالع الزوار تقارير بعناوين: «تعرف على معنى اسم المولود الأول للأمير هاري وميغان» و«تغريدة عنصرية عن المولود الملكي تطيح مذيعاً بريطانياً». أنتج فريق الموقع فيديوغرافيك بعنوان «طفل ساسكس الملكي» عن طريقة إعلان قدوم الحفيد الجديد لملكة بريطانيا وحديث الأمير هاري لوسائل الإعلام، وحقق الفيديو 140 ألف مشاهدة على مختلف المنصات.
- ليس البشير وحده
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب محمد الرميحي بعنوان «ليس البشير وحده» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي. كما حققت مقالات «بلهارسيا عبد الحليم حافظ» للكاتب طارق الشناوي و«إطاحة البشير تعرقل (مسلسل إردوغان) في السودان؟» للكاتبة هدى الحسيني و«حوار ظريف: من يتآمر على الآخر؟» للكاتب عبد الرحمن الراشد أعلى قراءات خلال أسبوع.
- أساطيل أميركية
وعلى صعيد المالتيميديا، أنتج فريق الموقع فيديوغرافيك بعنوان «أميركا تحيط إيران بالأساطيل»، وتناول الفيديو الإجراءات العسكرية الأميركية لحماية مصالحها في منطقة الخليج العربي ومواجهة تهديدات إيران واستعراض القطع الحربية الأميركية الموجودة في البحر، وحقق الفيديو 35 ألف مشاهدة على مختلف المنصات.
- هبوط طائرة
وعلى «تويتر» كانت التغريدات الأعلى تفاعلاً من جانب متابعي حساب «الشرق الأوسط» تقول «عاجل | القاعدة البحرية بجاكسونفيل: طائرة بوينغ 737 تهبط اضطرارياً على نهر بفلوريدا وعلى متنها 136 شخصاً ولا يوجد قتلى»، ووصلت التغريدة إلى 280 ألف حساب على «تويتر» وتفاعل معها أكثر من 25 ألف حساب.
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة