عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 5 شهر رمضان 1440 هـ - 10 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14773]
> عبد الرحمن بن سليمان الأحمد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ، أقام حفل الإفطار السنوي بمناسبة شهر رمضان المبارك، بحضور المواطنين السعوديين في مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ، وذلك بمقر السفارة. ورفع السفير الأحمد بهذه المناسبة، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن المواطنين السعوديين في مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ، أطيب التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، بمناسبة شهر رمضان المبارك 1440هـ، و«أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتكم الحكيمة».
> نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات، افتتحت معرض الجناح الوطني لدولة الإمارات بعنوان «عبور» المقام ضمن فعاليات الدورة الـ58 من المعرض الدولي للفنون في بينالي البندقية. وأكدت الكعبي، في كلمتها، أن مشاركة الإمارات في البينالي التي بدأت عام 2009 تأتي في إطار التزام الدولة بدعم التبادل الثقافي والإبداعي على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن جناح الإمارات في هذا المحفل الدولي يسلط الضوء على التراث الثقافي الغني الذي تطور بشكل مطرد في الإمارات.
> محمد أبو وندي، السفير الأردني لدى فلسطين، بحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بفلسطين، محمود أبو مويس، تعزيز التعاون ودعم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. وناقش أبو مويس مع السفير، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، تعزيز التعاون في كثير المجالات، وأهمها أسس الاعتماد والجودة، والتعاون في المجالين المهني والتقني، وتعزيز التبادل الأكاديمي والطلابي. وأكد السفير الأردني أهمية الشراكة والتعاون، ودور بلاده الداعم لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطيني.
> أحمد إبراهيم سعيد الظاهري، قنصل عام الإمارات لدى إقليم كردستان العراق، قدم أوراق اعتماده إلى نيجيرفان بارزاني، رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان العراق. ونقل القنصل العام إلى رئيس وزراء الإقليم خلال اللقاء تحيات القيادة الرشيدة وتمنيانها لحكومة وشعب الإقليم مزيداً من التقدم والازدهار، مؤكداً متانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية العراق وإقليم كردستان، وحرص دولة الإمارات على تعزيزها في المجالات كافة.
> حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد في نواكشوط، استقبلته وزيرة الشباب والرياضة بموريتانيا، جنداه محمد المصطفى بال، بمكتبها في نواكشوط. وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تطويره وتعزيزه، وبخاصة في مجال اختصاصات القطاع. وجرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة محمد ولد فال ولد عبدي، ومستشارين بالوزارة.
> الدكتور عمر بن بخيت البنيان، القنصل العام للسعودية لدى هونج كونج، استقبل في مكتبه بالقنصلية، الدكتور نايف بن إبراهيم المسعد، موفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لإمامة المصلين في صلاة التراويح في هونج كونج. ورحب البنيان بالدكتور المسعد، مشيداً بالجهود المتواصلة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية لمسلمي هونج كونج بقيادة الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، لخدمة الإسلام والمسلمين، وإيفاد الأئمة كل عام لإمامة المصلين في صلاة التراويح، ولنشر ثقافة التسامح والوسطية والاعتدال.
> آمال حمد، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، بحثت مع القنصل البريطاني العام، فيليب هال، والوفد المرافق، آليات تعزيز التعاون المشترك والعمل المستقبلي. وأكدت حمد على أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات معها في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، وقدمت لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة وفيما يخص السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً واقتصادياً واجتماعياً. في حين أكد هال استعداده لتقديم الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار دعم قضايا المرأة.
> جريج لويس، سفير نيوزيلندا لدى مصر، استقبله اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في مدينة شرم الشيخ. وتناول اللقاء بحث العلاقات بين مصر ونيوزيلندا في المجالات كافة وسبل تطويرها خاصة في المجال السياحي، وقدم المحافظ شرحاً تفصيلياً لمقومات السياحة في جنوب سيناء، وبخاصة مدينة شرم الشيخ، وتنوع المنتج السياحي بها، معرباً عن أمله في توقيع اتفاقية توأمة مع إحدى المدن النيوزيلندية على غرار ما تم مع دول عدة لتوثيق الروابط بين البلدين.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة