من الموقع: أسرة البشير... وزيادة البنزين

من الموقع: أسرة البشير... وزيادة البنزين

الاثنين - 17 شعبان 1440 هـ - 22 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14755]
البشير وزوجته
لندن: «الشرق الأوسط»
واصلت الأحداث الجارية في السودان والتي أدت إلى عزل الرئيس عمر البشير من السلطة في الاستحواذ على اهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط» خلال الأسبوع الماضي.
واحتل تقرير بعنوان «أين توجد أسرة البشير بعد عزله؟» صدارة الموضوعات الأكثر قراءة على مدى سبعة أيام.
وتناول الموضوع الذي كتبه الزميل عمرو التهامي مصير أفراد أسرة الرئيس السوداني من خلال معلومات أدلت بها مصادر داخل السودان، بالإضافة لأحدث الأخبار المتداولة من وسائل الإعلام السودانية.
أما ثاني أكثر الموضوعات قراءة فجاء من السعودية بعنوان «أرامكو تعلن زيادة أسعار بنزين 91 و95 في السعودية».
وتناول التقرير بشكل عاجل التغيرات في سعر الوقود، وهو ما لفت انتباه القراء في السعودية، خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب زاهي حواس بعنوان «المسار السياحي التاريخي في مكة المكرمة» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي. كما حققت مقالات «دمشق في صورتها الراهنة» للكاتب فايز سارة و«هل خرج البشير حقاً؟» للكاتب عبد الرحمن الراشد و«نتنياهو الذي كان يوماً مرشح إيران» للكاتب نديم قطيش أعلى معدلات القراءة خلال الأسبوع. وعلى صعيد المالتيميديا، أنتج فريق الموقع فيديوغرافيك بعنوان «صاروخ (الشيطان) الروسي»، وتناول الفيديو الاختبارات التي تجريها روسيا لصاروخ باليستي جديد يحمل الرؤوس النووية ولقطات له، وحقق الفيديو 120 ألف مشاهدة على مختلف المنصات، وحظي بشعبية كبيرة على موقع «فيسبوك» وتم مشاركته أكثر من 180 مرة.
كما أنتج فريق الموقع فيديو آخر بعنوان «أين خبأ القذافي 30 مليون دولار؟» عن محاولات ليبية لاستعادة أموال رئيسها السابق معمر القذافي من جنوب أفريقيا، وحقق الفيديو 100 ألف مشاهدة. وعلى «تويتر» كانت التغريدات الأعلى تفاعلاً من جانب متابعي حساب «الشرق الأوسط» تقول: من #الرياض، ولي العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان يجتمع بالرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وتم إرفاق التغريدة بالصور، وهو ما دفع به للوصول إلى 120 ألف حساب وتفاعل معها أكثر من 15 ألف حساب.
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة