من الأرشيف: قمة سعودية ـ أردنية... وحوار مع عرفات

من الأرشيف: قمة سعودية ـ أردنية... وحوار مع عرفات

الاثنين - 10 شعبان 1440 هـ - 15 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14748]
لندن: «الشرق الأوسط»
تعيدنا الصفحة الأولى من عدد «الشرق الأوسط» الصادر في 12 أبريل (نيسان) من عام 1986 إلى مرحلة محورية في المنطقة. الخبر الرئيسي بعنوان: «قمة سعودية - أردنية تعقد خلال ساعات»، تناول أنباء عن محادثات مكثفة بين العاهل السعودي الراحل الملك فهد والعاهل الأردني الراحل الملك حسين، تركز على تعزيز التضامن العربي. وأضاف الخبر: «تكتسب القمة في هذا الوقت بالذات أهمية خاصة نظراً لتسارع الأحداث في المنطقة وخاصة منذ إعلان العاهل الأردني الملك حسين وقف التنسيق مع منظمة التحرير الفلسطينية في 19 من شهر فبراير (شباط) الماضي».

وقابل هذا الخبر حديث لرئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الراحل ياسر عرفات لـ«الشرق الأوسط». وقال عرفات: «ما حدث من قبل أبو الزعيم (العميد عطا الله عطا الله) وجماعته في الساحة الأردنية هو موضوع صغير لا يستحق مثل هذه الضجة»، وهذا في إشارة لمحاولة أبو الزعيم ومجموعة قليلة من الضباط بمحاولة الانشقاق عن المنظمة.

خبر آخر لافت تناولته الصفحة الأولى من العدد عن انتخابات السودان تحت عنوان: «انتخابات السودان: الاقتراع ينتهي اليوم عدا 3 دوائر والنتائج تعلن خلال أيام». هذه الانتخابات انتهت بفوز الصادق المهدي عن حزب الأمة.

المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة