من الأرشيف: رد «متفجر» على الاستيطان... و«أخطبوط الترويكا»

من الأرشيف: رد «متفجر» على الاستيطان... و«أخطبوط الترويكا»

الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
لندن: «الشرق الأوسط»
صفحة أولى شاملة ومتنوعة لعدد «الشرق الأوسط» الصادر في 22 مارس (آذار) من عام 1997. الخبر الرئيسي يوثق انفجار توتر فلسطيني إسرائيلي بشأن المستوطنات تحت عنوان: «انفجار تل أبيب أول رد فلسطيني على المستوطنات». وقال: «ترجمت أمس التحذيرات الفلسطينية والعربية والدولية لإسرائيل من احتمال تفجر أعمال العنف بسبب سياستها الاستيطانية في القدس الشرقية، على أرض الواقع، في عملية انتحارية جديدة وقعت في تل أبيب هي الأولى من نوعها منذ العملية الانتحارية في شارع ديزنغوف في قلب تل أبيب أيضاً قبل نحو عام». واستطرد: «حمل نتنياهو ووزراؤه الرئيس عرفات مسؤولية ما وصفوه بالعمل الإرهابي».

كما نقلت الصفحة الأولى تصريحات لوليد جنبلاط بأن «الترويكا» الرئاسية أشبه «بالأخطبوط»، منتقداً تصريحات البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير خلال رحلته الأخيرة إلى البرازيل والفاتيكان حول مفهومه للسيادة اللبنانية. وقال جنبلاط إن «هذا الكلام يذكرني بالأجواء التي سبقت الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982».

على صعيد آخر، يأتي خبر اجتماع الشيخ زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مع الرئيس السوداني عمر البشير. وقالت مصادر إماراتية، في حينها، إن «المبادرة الإماراتية تنحصر في الوساطة بين السودانيين أنفسهم لإصلاح ذات البين، وأنها ليست وساطة بين السودان وجيرانه».

المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة