عرب و عجم

عرب و عجم

الاثنين - 11 رجب 1440 هـ - 18 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14720]
> الدكتور عبد الناصر أبو البصل، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن، افتتح ملتقى الوعظ والإرشاد، واليوم الخيري، واليوم الطبي المجاني، بتنظيم من الوزارة، وبالتعاون مع صندوق الزكاة في منطقة الغويبة بلواء الأغوار الجنوبية. وقال أبو البصل إن الوزارة دأبت منذ عقود على تنظيم ملتقيات الوعظ والإرشاد في مختلف مناطق المملكة، التي يلتقي فيها أئمة ووعاظ لتبادل العلم الشرعي والمعرفة، ولتعزيز القيم والمفاهيم الإسلامية في المجتمع، من خلال دروس الوعظ والإرشاد التي يقدمونها للمجتمعات المحلية.
> خالد الدويسان، سفير الكويت لدى المملكة المتحدة، كرمته مجموعة من نواب مجلس العموم البريطاني، تقديراً لدوره البارز في تعزيز العلاقات الكويتية - البريطانية منذ تعيينه سفيراً بلندن، وذلك خلال حفل أقيم في مجلس العموم البريطاني بمناسبة مرور 25 عاماً على تولي الدويسان منصبه سفيراً للكويت بالمملكة المتحدة. وأعرب الدويسان، في كلمته، عن خالص شكره وتقديره للنواب البريطانيين على هذه اللفتة الكريمة.
> إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، التقى وزير التجارة والصناعة المصري، المهندس عمرو نصار. وأكد السفير أن مصر تمثل واحدة من أهم الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد الأوروبي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو الأمر الذي يسعى الاتحاد لتنميته وتعزيزه خلال المرحلة المقبلة، مضيفاً أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة المصرية في مجال تحسين مناخ الاستثمار تمثل ركيزة أساسية لتعزيز وجود الشركات الأوروبية في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.
> كوسبرت ثمبا خبوشي، سفير جنوب أفريقيا لدى السعودية، زار برفقة عائلته فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، المقام حالياً في الصياهد الجنوبية شمال شرقي العاصمة الرياض. وقال السفير إن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بات مهرجاناً عالمياً يتمنى زيارته الجميع من كل الجنسيات، نظير الفعاليات التراثية العالمية التي تضمها أركانه.
> روبير موليي، سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا، حضر الحفل الذي نظمته الجمعية الموريتانية للفرانكفونية بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بنواكشوط، بمناسبة تنظيم النسخة الرابعة والعشرين لأسبوع اللغة الفرنسية والفرانكفونية. وتتضمن فعاليات هذه التظاهرة التي تدوم أسبوعاً كثيراً من الأنشطة الثقافية والفكرية باللغة الفرنسية. وأشار السفير إلى أهمية اللغة الفرنسية في التقارب بين الشعوب.
> محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، افتتح بمحافظة الفيوم فعاليات ملتقى التوظيف الأول لتشغيل الشباب، تحت شعار «العمل شرف... ومعاً نستطيع... لتحيا مصر»، بنادي قارون الرياضي. وتفقد الوزير جميع الشركات الموجودة بالملتقى، للاطمئنان على مستوى الأجور التي تضمن حياة كريمة لائقة للعمال، وعدم النزول عن الحد الأدنى للأجور، والتأكد من توفر تأمين صحي واجتماعي للعمال، ومعرفة جميع حقوقهم التي كفلها لهم القانون.
> الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام بسلطنة عمان، أقام حفل استقبال رسمي في باريس على شرف المشاركين في فعاليات جناح السلطنة بمعرض باريس للكتاب، حيث تحل السلطنة ضيفاً خاصاً على المعرض. وألقى الوزير كلمة أكد فيها على عمق العلاقات العمانية الفرنسية، وأهمية المشاركة في مثل هذه الفعالية الثقافية. وعزفت خلال الحفل الأوركسترا السلطانية العمانية مجموعة من المقطوعات الموسيقية، وقدمت فرقة «أنغام عمانية تجوب العالم» مجموعة من المقطوعات الموسيقية العمانية والعربية.
> صبري صيدم، وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني افتتح، ورئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، معرض إنتاج وسائل الرياضيات التعليمية 2019 لطلبة المدارس الفلسطينية، وتوجا الفائزين بمسابقتي إنتاج وسائل الرياضيات التعليمية و«سوبر باي - فلسطين»، التي تنظمها جامعة القدس للعام العاشر على التوالي.
> الدكتورة منة الصيرفي، الباحثة المصرية، كرمتها منظمة اليونيسكو، بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن 15 باحثة حول العالم، و5 سيدات متميزات في مجال العلوم عن كل قارة، لتميزهن في مجال البحث العلمي، وذلك لبحثها في مجال البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة. وأعربت الصيرفي، الحاصلة على الزمالة الإقليمية لبرنامج «لوريال - يونيسكو من أجل المرأة في العلم»، عن سعادتها بالتكريم.
الأردن Kuwait مصر جنوب أفريقيا عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة