عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 8 رجب 1440 هـ - 14 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14716]
> الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، حضر الاحتفال الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه. وهنأ الوزير، في كلمته بالحفل، المركز بمناسبة الاحتفال بمرور ربع قرن على إنشائه، منوهاً بما يحققه من إنجازات واضحة ونمو دائم وتطور مستمر في مسيرته الوطنية المهمة باعتباره مركزاً رائداً للدراسة والحوار والتعليم وتبادل الخبرات والتفاعل الإيجابي مع كل المؤسسات المعنية داخل الدولة وخارجها.
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، استقبل الدكتور عبد الله عبد الرحمن الكندري رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت في المنامة رئيس الملتقى التشاوري للملحقين الثقافيين العرب، وفتحية محمود آل محمود منسقة شؤون الطلبة بالملحقية الثقافية بسفارة الإمارات لدى المملكة. وأعرب الوزير عن تقديره لجهود الملتقى الدوري للمستشارين والملحقين الثقافيين العرب، وما يتضمنه من أنشطة وفعاليات وحوارات فكرية راقية بين الدبلوماسيين والمبدعين العرب.
> محش سعيد الهاملي، سفير الإمارات لدى جمهورية جنوب أفريقيا، بحث مع ناليدي باندور، وزيرة التعليم العالي في جنوب أفريقيا، التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والشباب. وأعربت ناليدي باندور عن شكرها لدولة الإمارات لمنح بلادها منحاً دراسية في جامعة خليفة وعلى المساعدات التي تقدمها السفارة في مجتمع جنوب أفريقيا، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم والشباب، مبدية اهتمامها بمستوى الدراسات العليا ومشيدة بدور الإمارات وإنجازاتها في قطاع التعليم وتقدمها وتفوقها في مجال التعليم والعلوم والتكنولوجيا.
> داتوك جيليد بن كومندنج، السفير الماليزي بعمان، بحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني، الدكتور وليد المعاني، زيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة بالجامعات الأردنية. وأكد السفير الماليزي، حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة بالجامعات الأردنية، مشيراً إلى أن وزير التعليم العالي الماليزي من خريجي جامعة آل البيت، مشيداً بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
> ستيف بوندي، القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى الإمارات، أقام حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لبلاده. وألقى ستيف بوندي كلمة بهذه المناسبة أشاد خلالها بما تشهده علاقات البلدين من تقدم وتطور في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الإمارات حققت مكانة مرموقة بين الأمم، وصارت صاحبة كلمة مسموعة في المحافل الدولية نتيجة للتسامح والانفتاح والدبلوماسية الإماراتية، وحازت على التقدير الدولي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان، وحجزت مكانتها بين الدول الرائدة في نشر قيم التسامح والمحبة والتعايش.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، استقبله حاكم إقليم بلوشستان الباكستاني، أمان الله خان ياسين زاي، وذلك بمقر الحاكم في مدينة كويتا عاصمة الإقليم. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين السعودية وباكستان، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار، وأكد السفير المالكي أن قيادة المملكة تولي اهتماماً كبيراً لعلاقتها مع باكستان، وأنها حريصة على دعم باكستان وشعبها والوقوف معها لتكون دولة ناجحة ومستقرة.
> سيدي محمد ولد محم، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، استقبل بمكتبه في نواكشوط، بعثة مصرية برئاسة الدكتور خالد عزب مدير المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والتي تزور موريتانيا حالياً، في إطار إعداد مشروع توثيقي حول المنطقة العربية. وبحث اللقاء، الذي حضره الأمين العام للوزارة الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيد أحمد، أوجه التعاون القائم بين موريتانيا ومصر خاصة في المجالات الموكلة لقطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.
> عبد اللطيف اليحيا، سفير دولة الكويت لدى المغرب، أقام مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. وحضر المأدبة أمين عام مجلس الأمة علام الكندري، وأعضاء الوفد البرلماني المرافق لـ«الغانم».
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة