عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 5 رجب 1440 هـ - 12 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14714]
> الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، استقبل فيليب فراين، قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية لدى الإمارات. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول العلاقة المتينة التي تربط الإمارات والولايات المتحدة في الكثير من المجالات. وأعرب القنصل العام الأميركي عن سعادته بلقاء حاكم عجمان، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبلاده، وبما تشهده دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة من نهضة حضارية شاملة في الميادين كافة.
> سليمان حامد سالم المزروعي، سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة، نظّم حفل توديع للفريق البريطاني المشارك في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي. وأعرب السفير عن تمنياته للفريق بالتوفيق والنجاح، معرباً عن ثقته بأن دولة الإمارات ستنظم حدثاً عالمياً على أعلى المستويات كما تعودنا، متمنياً أن يستمتع الفريق بزيارته للإمارات، وأن يعودوا محملين بأجمل الذكريات. حضر الحفل أعضاء اللجنة التنفيذية للفريق البريطاني وأعضاء الفريق المكون من 128 لاعباً، وعدد من طلبة الإمارات المبتعثين في بريطانيا.
> نورة محمد الحقباني من السعودية انضمت إلى عضوية مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية. وقالت فاطمة ماجد السري نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن اختيار نورة الحقباني لعضوية المجلس جاء بعد موافقة مجلس الإدارة بالإجماع على هذا القرار الذي أثنى على مسيرتها المهنية ومساهماتها المتنوعة في خدمة قضايا المرأة في حقل الإعلام والعمل العام من خلال اضطلاعها بمسؤوليات ومهام لخدمة المجتمع. ووجود نورة يعد أول حضور سعودي في الهيئة القيادية للمؤسسة.
> طه عبد القادر، السفير الفلسطيني في المنامة، استقبله الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، في مكتبه بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. وناقش اللقاء استراتيجيات هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومساعيها وجهودها في سبيل استقطاب السياح من الإقليم وجميع أنحاء العالم. وثمّن السفير الفلسطيني حسن الضيافة والترحيب الذي حصل عليهما خلال اللقاء، مؤكداً على التزامه بتعزيز العلاقات وبحث المزيد من فرص التعاون وإطلاق المبادرات الثنائية التي تعود بالنفع على البلدين الشقيقين.
> يوليوس جيورج لوي، سفير ‎ألمانيا في القاهرة، زار الجامعة البريطانية في مصر، لحضور الاجتماع الافتتاحي لرابطة خريجي معهد ماكس بلانك بمصر. وألقى السفير محاضرة بعنوان «مصر وألمانيا خطوات واسعة على طريق الشراكة»، تناولت أطر التعاون بين البلدين، والتقدم الملموس في العلاقات الثنائية على الصعد كافة، بما في ذلك اهتمام ألمانيا بربط وتمويل سوق العمالة بمصر، وخريجي الجامعات بالصناعات المتوسطة والصغيرة، واهتمام ألمانيا بتقديم خبراتها في الحفاظ على البيئة وجودة مياه النيل ونظُم الري الحديثة.
> الدكتور عبد الأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار بالعراق، استقبل في مكتبه ببغداد، وفداً من وجهاء ومثقفي قضاء الرفاعي التابع لمحافظة ذي قار، وجرى خلال اللقاء التباحث حول افتتاح قصر ثقافي في قضاء الرفاعي ورفد المكتبة العامة بالكتب الثقافية والأدبية والشعرية. وأبدى الحمداني استعداده لتقديم كل أنواع الدعم، إضافة إلى تعيين حراس للمواقع الأثرية الموجودة في قضاء الرفاعي، التي تضم أكثر من 140 موقعاً أثرياً
> أرمان إيساغالييف، سفير كازاخستان في القاهرة، زار متحف سوهاج القومي، وتفقد القاعات الرئيسية للمتحف وتعرف من خلال الشرح على أهم ما تحويه تلك القاعات التي تؤرخ لجزء من تاريخ وحضارة مصر، حيث اشتملت القاعة الأولى على أرشيف عن معبد أبيدوس، وضمت القاعة الرئيسية تاريخ أهم الملوك والشخصيات والحياة الاجتماعية واليومية للمصري القديم، أما القاعة السفلية فيُعرض فيها كل ما يخص فن التحنيط، والعالم والآخر، ورحلة الحج عبر العصور.
> توماس غولدبرغر، القائم بأعمال السفارة الأميركية في القاهرة، زار محافظة المنيا، حيث استقبله اللواء قاسم حسين، محافظ الإقليم. وحرص المحافظ والقائم بأعمال السفارة على التجول سيراً على الأقدام في شارع كورنيش النيل بالمنيا، وتفقدا مقر مكتبة مصر العامة. واطلع القائم بأعمال السفارة على عدد من أنشطة المكتبة، وأشاد بها بصفتها منبراً ثقافياً وتعليمياً في المحافظة. وقال غولدبرغر: إن هناك تعاوناً كبيراً مع المحافظة من خلال مجالات عدة، منها التعليمي والصحي وريادة الأعمال.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة