طبيب الأهلي: دجانيني جاهز لمواجهة الأربعاء

طبيب الأهلي: دجانيني جاهز لمواجهة الأربعاء

الثلاثاء - 14 جمادى الآخرة 1440 هـ - 19 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14693]
جدة: محمد باسنيد - الأحساء: علي القطان
منح الجهاز الطبي لفريق الأهلي الضوء الأخضر للاعب دجانيني تفاريس، للمشاركة في التدريبات بعد التأكد من تماثله للشفاء بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به في نهاية مباراة الوصل الإماراتي الماضية في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، واستدعت خروجه من اللقاء قبل نهايته بعدة دقائق.
وتم إراحة اللاعب دجانيني تفاريس عن أداء الحصة التدريبية التي أعقبت المواجهة الماضية، وخضع لجلسة علاج، قبل أن يشارك في تدريب الأمس بفاعلية تامة، مبدياً جاهزيته التامة للمشاركة ابتداءً من لقاء الغد أمام الفتح إذا ما رغب مدرب الفريق في الاستعانة بخدماته في المواجهة.
من جهة أخرى يتجه الأورغوياني خورخي فوساتي، مدرب فريق الأهلي، لإجراء عدة تغييرات على قائمته الأساسية التي سيدفع بها في لقاء الغد أمام الفتح ضمن مواجهات الجولة الـ21 لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من خلال إراحة بعض الأسماء والاستعانة ببعض العناصر التي لم تشارك في المواجهات الماضية بشكل أساسي.
ووضح ذلك من خلال الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها مدرب فريق الأهلي، أمس الاثنين، على ملاعب نادي الوصل الإماراتي، بإشراك عدد من العناصر من قائمة البدلاء وتجهيزهم بدنياً وفنياً للمباراة. وهدف الجهاز الفني لفريق الأهلي من هذه الخطوة لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين وتجهيزهم لمواجهة الرد المنتظرة أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية منتصف الأسبوع المقبل على ملعب «الجوهرة المشعة» بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وأجرى الجهاز الإداري لفريق الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الفني، تغييراً طفيفاً على برنامج الفريق بطلب من المدرب فوساتي من جهة تقديم المغادرة إلى المملكة، لتكون مساء أمس الاثنين بدلاً عن الموعد السابق صباح اليوم الثلاثاء، وبعد أداء حصتين تدريبيتين في الإمارات كما كان مقرراً. وغادرت بعثة فريق الأهلي مساء أمس الاثنين، من دبي إلى الدمام ومنها إلى الأحساء استعداداً لملاقاة فريق الفتح غداً الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
وتقرر أن يجري فريق الأهلي حصته التدريبية الأخيرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب المباراة، الذي سيضع من خلاله مدرب فريق الأهلي لمساته الفنية النهائية الخاصة باللقاء.
في المقابل، كثفت إدارة نادي الفتح تحركاتها الإيجابية لرفع الروح المعنوية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، بعد أن عاد لتقديم النتائج الإيجابية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وحصده 6 نقاط متتالية في آخر مباراتين، تقدم على أثرها 4 خطوات في جدول الترتيب.
وبينت مصادر في نادي الفتح لـ«الشرق الأوسط»، أن الإدارة تواصلت مع عدد من أعضاء الشرف الداعمين لرصد مكافآت مالية ستقدم للاعبين في حال الفوز على الأهلي، حيث يتوقع أن يتم تسليم كل لاعب 10 آلاف ريال بناءً على التنظيم الداخلي للمكافآت، إضافة إلى الدعم الشرفي المتوقع، خصوصاً إذا تحقق الفوز على الأهلي، غداً الأربعاء، فإنه سيكون الثالث على التوالي ضمن مباريات الجولة 21 من الدوري.
ولم يتوقف التحفيز عند هذا الجانب، بل إن الإدارة اتفقت مع أحد رعاتها لتقديم جوائز قيمة للاعب الأبرز في كل جولة، وكذلك جائزة أخرى للاعب الأفضل في عدد من المباريات المتتالية، بهدف تحفيز اللاعبين للاستمرار على تقديم الأداء الفني نفسه، الذي نتج عنه الفوزان المتتاليان على الشباب ثم الفيحاء، حيث فاز اللاعب الصاعد محمد المجحد بجائزة أفضل لاعب في مباراة الفيحاء، فيما نال اللاعب الجزائري إبراهيم الشينيحي جائزة أفضل لاعب لثلاث مباريات متتالية، بناءً على التقييم الفني الذي يقوم به المدرب التونسي فتحي الجبال.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة