الهند تمنح الوزير الإماراتي الجابر جائزة أفضل إنجاز شخصي في قطاع الطاقة

الهند تمنح الوزير الإماراتي الجابر جائزة أفضل إنجاز شخصي في قطاع الطاقة

الثلاثاء - 7 جمادى الآخرة 1440 هـ - 12 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14686]
رئيس الوزراء الهندي يكرم الدكتور الجابر أمس في مدينة نيودلهي (الشرق الأوسط)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
قدم ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي أمس جائزة أفضل إنجاز شخصي في قطاع الطاقة للدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة في الإمارات الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها، تقديراً لمساهمته البارزة في قطاع النفط والغاز العالمي والطاقة بشكل عام، وذلك خلال مؤتمر الطاقة «بتروتك» المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي.
وجاء منح الجائزة للدكتور الجابر تكريماً لجهوده واعترافاً بإنجازاته في وضع آلية عمل ونموذج استباقي لما ستكون عليه شركات النفط الوطنية في المستقبل، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الروابط الاستراتيجية بين «أدنوك» وأسواق النمو الرئيسة بما في ذلك الهند.
وقال مودي: «أهنيء الدكتور سلطان أحمد الجابر على مساهمته المهمة في قطاع الطاقة ونظرته المستقبلية لتطوير وتحديث هذا القطاع الحيوي».
من جانبه قال الدكتور سلطان الجابر: «تعكس هذه الجائزة جهود (أدنوك) الهادفة لتنفيذ توجيهات القيادة بتحقيق نقلة نوعية شاملة وترسيخ مكانتها الرائدة كشركة نفط وغاز تستشرف المستقبل وتسعى إلى تلبية احتياجات العالم المتزايدة من الطاقة، لا سيما في الأسواق الآسيوية ذات معدلات النمو المرتفعة، بما في ذلك الهند، حيث تحرص (أدنوك) على المساهمة في توطيد أواصر التعاون بين دولة الإمارات والهند من خلال تعزيز شراكاتنا الاستراتيجية مع شركات الطاقة الهندية». وقال: «في عصر الطاقة الجديد، تتبنى (أدنوك) المزيد من الاستراتيجيات المبتكرة ونماذج أعمال أكثر مرونة بما يسهم في تحقيق النمو ورفع الكفاءة وزيادة القيمة من كل برميل نفط يتم إنتاجه، حيث أصبح هناك حاجة ماسّة لتحديث قطاع النفط والغاز بما يضمن تلبية احتياجات العالم المتزايدة من الطاقة في العصر الصناعي الرابع».
وبحسب الوكالة الدولية للطاقة، من المتوقع نمو معدلات طلب الهند على الطاقة أكثر من أي بلد آخر في الفترة حتى عام 2040. مدفوعاً باقتصاد سينمو إلى أكثر من خمسة أضعاف حجمه الحالي، ونمو سكّاني سيجعلها أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، ومن المتوقع كذلك أن يتضاعف استهلاك الطاقة في الهند بحلول عام 2040، وهو ما يمثل 25 في المائة من الزيادة في الطلب العالمي على الطاقة، وأكبر نمو في استهلاك النفط على الإطلاق.
الهند أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة