مليارات الفساد... واتفاق أضنة

مليارات الفساد... واتفاق أضنة

الاثنين - 29 جمادى الأولى 1440 هـ - 04 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14678]
لندن: نصري عصمت
استحوذت نتائج الحرب على الفساد في السعودية على اهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط»، هذا الأسبوع، وجاء خبر بعنوان «السعودية تعلن استعادة 400 مليار من المتهمين بالفساد» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة.
وتناول الخبر إعلان الديوان الملكي السعودي انتهاء عمل اللجنة العليا لقضايا الفساد العام، مستكملة أعمالها باستعادة 400 مليار ريال للخزينة العامة للدولة، بالإضافة إلى تفاصيل التحقيقات وأعداد الأشخاص الذين تم استدعاؤهم.
وفي المركز الثاني ضمن الموضوعات الأكثر قراءة، جاء تقرير للزميل إبراهيم حميدي بعنوان «الشرق الأوسط تنشر نص اتفاق أضنة... 10 تنازلات متبادلة بين أنقرة ودمشق».
وقدم الموضوع ترجمة عربية لاتفاق أضنة الذي أُنجز بين الحكومتين التركية والسورية في يوليو (تموز) 1998، الذي جنّب البلدين حرباً كانت أنقرة لوّحت بشنّها بعدما حشدت قواتها على الحدود السورية.

«اقتراح ترفيهي»
على صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب مشعل السديري بعنوان «اقتراح لرئيس هيئة الترفيه» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
وتناول السديري في مقاله اقتراحاً بدعوة فرقة موسيقية يابانية إلى السعودية لتقديم عروضها، وتتسم هذه الفرقة بميزة فريدة، إذ تتكون الفرقة من 33 امرأة تخطت أعمارهن الثمانين عاماً، ورغم تقدم أعمارهن فإنهن حققن نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً في اليابان.

* رؤية 2030
على صعيد «المالتيميديا»، أنتج فريق الموقع «فيديو غرافيك» بعنوان «السعودية تطلق أضخم برامج رؤية 2030»، وحقق الفيديو 30 ألف مشاهدة عبر مختلف المنصات، كما حقق فيديو بعنوان «أزمة مالية تضرب حزب الله» 25 ألف مشاهدة.

حفل بيونسيه
أما أكثر تغريدات حساب «الشرق الأوسط» على «تويتر» شعبية خلال أسبوع، فكانت تقول: «تذاكر مجانية مدى الحياة لحضور حفلات بيونسيه... بشرط واحد».
التغريدة كانت عن خبر طريف للمطربة الأميركية التي تحاول تشجيع محبيها على إتباع حمية غذائية نباتية، وحققت التغريدة تفاعلاً مع ما يقرب من 20 ألف حساب على «تويتر»، ووصلت إلى 232 ألف حساب.
إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة