تكريم 20 فائزة بجوائز «سيدتي للتميز والإبداع»

تكريم 20 فائزة بجوائز «سيدتي للتميز والإبداع»

حققن إنجازات في 7 مجالات
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1440 هـ - 29 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14672]
الرياض: «الشرق الأوسط»
احتفت «جائزة سيدتي للتميز والإبداع» في دورتها الرابعة، بتكريم 20 سيدة متميزة ومبدعة في حفل أقيم في الخبر بالمنطقة الشرقية أول من أمس، وذلك برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

وسلّم وكيل أمير المنطقة الشرقية ورئيس تحرير مجلة سيدتي المكرمات دروع «جائزة سيدتي للتميز والإبداع» وهن: الدكتورة ريما البدر والدكتورة نجلاء الردادي والهنوف العبيشي عن فئة الطب والعلوم، وأمل صالح سلبع وداليا التونسي والدكتورة ثنوى بنت عبد الله آل مترك العمري عن فئة التعليم، وهيفاء الدخيل ونوف الراكان وإيناس الأشقر عن فئة الاقتصاد والإدارة، وريما الرويسان وسمية الناصر عن فئة العمل الإنساني والاجتماعي، وهنوف محمد وريم البيات ومها ملوح عن فئة الإبداع الفني، وأضواء العريفي ومرام البتيري وأسيل الحمد عن فئة الرياضة، ونور الهدى بنت عدنان الكرنوص ومنال معيض الجعيد وشيماء مفضي عن فئة تحدي الإعاقة.

كما تم ضمن الحفل تكريم 4 شابات سعوديات برزت أسماؤهن في قوائم موقع about her وحققن إنجازات خلال عام 2018. وهن: مها السعدون وتالة أبو النجا وكادي الضويحي ولجين العبيد.

وعبّر محمد الحارثي رئيس تحرير مجلة سيدتي عن سعادته بأن تكون جائزة «سيدتي» هذه السنة في المنطقة الشرقية لتكريم أهالي المنطقة ونسائها المبدعات السباقات في ميدان التطور والإبداع، مشيراً إلى أن «الإبداع مقياس تطور الشعوب والفرق الذي تصنعه لتطور مجتمعها، والمجتمع الصحي هو الذي يتنفس برئتين... برئة المرأة ورئة الرجل».

وتقدم للجائزة في وقت سابق من العام الماضي، أكثر من 100 امرأة سعودية ممن حققن إنجازات وتركن بصمة خلال العام الماضي، واختارت منهن اللجان المكونة من 25 خبيراً، بعد تصفيات عدة، 20 سيدة ممن حققن شروط الجائزة ومعاييرها، توزعن على 7 ميادين في الطب والعلوم والاقتصاد والإبداع الفني والأدبي وتحدي الإعاقة والعمل الاجتماعي والإنساني والرياضة والتعليم. وكان معيار الاختيار الأساسي هو الإنجاز اللافت في 2018، وأن تكون نموذجاً يحتذى للشابات السعوديات والعربيات، آخذين بالاعتبار نشاطها الإنساني والاجتماعي، وتأثيرها في المجتمع حولها.
السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة