قصة بن راشد... وخيانة «أبو جهاد»

قصة بن راشد... وخيانة «أبو جهاد»

الاثنين - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 21 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14664]
لندن: نصري عصمت
استحوذ الكتاب الجديد للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، على اهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي، بعد انفراد الصحيفة بعرضه قبل صدوره.
وحظي تقرير عن الكتاب الجديد الذي يحمل اسم «قصتي» بأعلى معدل قراءات بين كل الموضوعات المنشورة على الموقع.
ونقل التقرير أبرز القصص والمواقف التي واجهت الشيخ محمد، وحمل عنوان: «محمد بن راشد: عرضت على صدام الانتقال لدبي لتجنب الحرب». كما اهتم قراء الموقع أيضاً بتفاصيل ما ذكره الشيخ محمد في الكتاب، عن كثير من الزعماء في العالم العربي، من خلال تقرير آخر عن الكتاب نشر بعنوان: «محمد بن راشد: القذافي رفض التغيير... والأسد بدأ إصلاحياً ثم شاهد بلاده تغرق».
وفي المركز الثاني في قائمة الموضوعات الأكثر قراءة، جاء تقرير بعنوان: «عميل فلسطيني باع (أبو جهاد) لاستخبارات إسرائيل بسبب خلاف». وتناول التقرير قيام القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي بكشف أسرار عن عملية اغتيال القيادي الفلسطيني خليل الوزير، المعروف باسم «أبو جهاد» عام 1988، وذلك بعدما أرشد عنه عميل فلسطيني كان على خلاف مع القائد.

حلف بومبيو

وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب عبد الرحمن الراشد، بعنوان: «حلف بومبيو العربي ضد طهران»، في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي. وتناول الراشد في مقاله الجهود التي يقوم بها مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي، لمواجهة إيران، والعقبات المختلفة التي واجهها حتى يبني تحالفاً دولياً ضخماً ضد الأخيرة، رغم اعتقاد الرئيس الإيراني بأن واشنطن صارت معزولة برغبتها فرض عقوبات على طهران.

منصب إيفانكا

وعلى صعيد «المالتيميديا»، أنتج فريق الموقع «فيديوغرافيك» بعنوان: «منصب مهم بانتظار إيفانكا ترمب»، وتناول الفيديو ترشيح ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لمنصب رئيسة البنك الدولي، وحقق الفيديو 30 ألف مشاهدة عبر مختلف المنصات.
أما أكثر تغريدات حساب «الشرق الأوسط» على «تويتر» شعبية خلال أسبوع، فكانت تقول: «نجاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا من حادث سيارة كان يقودها»، وتفاعل مع التغريدة 126 ألف حساب، ووصلت إلى 310 آلاف حساب، بعدما تم إعادة تغريدها 50 مرة.
وجاءت غالبية تعليقات المغردين مستنكرة فكرة قيادة الأمير فيليب السيارة بنفسه، رغم تقدمه في العمر.
إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة