عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 18 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14661]
> الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، استقبل سفير جمهورية جامبيا لدى المملكة، عمر جبريل سالا. ورحب الوزير بالسفير الجامبي، مؤكداً عمق الروابط القوية بين شعب المملكة والشعب الجامبي. من جانبه، عبر السفير سالا عن سعادته بهذه الزيارة، منوهاً بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وأنها في تطور وقوة ومتانة. وجرى خلال اللقاء تناول الأحاديث الودية، وبحث العلاقات ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما ما يتصل بالمجالات الإسلامية.
> الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، استقبلت وفد لجنة الأخوة البرلمانية السعودية - الإماراتية. وأكدت القبيسي على عمق علاقات الأخوة التاريخية بين الإمارات والسعودية، بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي تجسد المصير المشترك وبما وصلت له من تنسيق وتشاور عميق يعكس رؤى قيادتي البلدين وتفاهمهما إزاء القضايا المطروحة خليجياً وإقليمياً ودولياً.
> رامي العدوان، سفير المملكة الأردنية في المنامة، استقبله الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، في مكتبه بقصر القضيبية. وعبّر السفير العدوان عن سعادته بلقاء الشيخ محمد، وتقديره لما يلقاه من تعاون لتسهيل عمله ومهامه الدبلوماسية. من جهته، أشاد الشيخ محمد بما يربط مملكة البحرين والمملكة الهاشمية من علاقات أخوية متميزة.
> كيم دون جي، ممثل جمهورية كوريا لدى دولة فلسطين، استقبله مساعد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني لشؤون آسيا وأفريقيا وأستراليا، السفير مازن شامية، في مقر الوزارة بمدينة رام الله. وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وأفق تعزيزها وتنويعها بما يخدم الشعبين الصديقين. وأكد كيم دون جي اهتمام بلاده بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية كوريا وفلسطين، ودوره في العمل بهذا السياق من خلال دعم التواصل الفلسطيني - الكوري على الصعد والمستويات كافة.
> توماس كريستنسن، سفير الدنمارك في القاهرة، شارك في فعاليات المؤتمر الإقليمي للأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي ينظمه مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، بالتعاون مع اتحاد الصناعات في الدنمارك، والأردن، وتونس، والمغرب. وقال كريستنسن: إنه تم تأسيس صندوق استثمار لأهداف التنمية المستدامة برأسمال مليار دولار، حيث يركز هذا الصندوق على الاستثمار في الدول الأجنبية والاستثمارات التجارية، مشيراً إلى حرص بلاده على تحقيق التعاون مع مصر.
> فوزية بنت عبد الله زينل، رئيسة مجلس النواب البحريني، استقبلت في مكتبها، وفداً من موظفي الأمانة العامة بمجلس الشيوخ الباكستاني، برئاسة ظفر الله خان، المدير التنفيذي للمعهد الباكستاني للخدمات البرلمانية. ورحبت رئيسة المجلس بالوفد الزائر، مؤكدة أهمية تبادل الخبرات الإدارية واللوجيستية التي تدعم عمل البرلمانات، وتساندها في أداء مهامها التشريعية والرقابية.
> أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحث مع زوراب بولوكاشيفيلى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، عدداً من مجالات وبرامج التعاون المشتركة بين الجهتين، والجهود المستقبلية لدعم وتطوير قطاع السياحة. وأشاد زوراب بما تشهده السعودية من مشاريع عالمية ضمن رؤية 2030، ومنها مشروع القدية، والبحر الأحمر، ومشاريع مثل العلا وبوابة الدرعية وغيرها.
> مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، استقبل علي مهدي، رئيس مجلس المهن التمثيلية والموسيقية السودانية، وعبد المحمود عبد الحليم، السفير السوداني لدى مصر، وأسامة شلتوت، مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة السودان وجنوب السودان، وذلك في مقر المجلس بالقاهرة. دار الحوار حول الاتفاق على إنتاج درامي مشترك بين مصر والسودان يروي قصة الشعبين، وأكد الجانب السوداني على أن هناك تعاوناً من الهيئة الوطنية للإعلام، ومساندة قوية من القيادة السياسية للبلدين.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة