عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 10 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14622]
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، رعى الحفل الذي أقامته جمعية باربار الخيرية بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها. وهنأ حميدان، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية باربار الخيرية لمرور ربع قرن من العمل الدؤوب والجهد الخيري المستمر على مدى هذه السنوات، داعياً الجمعية إلى مواصلة تقديم خدماتها الخيرية، وذلك تحقيقاً لمبادئ الشراكة المجتمعية واستكمالا للدور الذي تقوم به الجهات الرسمية في التنمية المجتمعية.
> الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، افتتح فعاليات البطولة الدولية للجمباز الإيقاعي التي يستضيفها نادي هليوبوليس الرياضي على ملعب الصالة المغطاة بفرع النادي بالشروق. وأكد الوزير الحرص على استضافة مصر للبطولات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب، والخروج بها في أفضل صورة على صعيد النواحي التنظيمية والإدارية، فضلاً عن مشاركة اللاعبين المصريين بها وتحقيق أفضل النتائج بالشكل الذي يعكس مدى تطور وتقدم الرياضية المصرية، معربًا عن ثقته في نجاح فعاليات البطولة الدولية للجمباز الإيقاعي.
> منتصر أبو زيد، السفير الفلسطيني لدى كازخستان، أشرف على جناح السفارة المشارك في البازار الخيري السنوي الذي تنظمه زوجات السفراء في أستانة. وفي نهاية البازار الخيري قدم جناح فلسطين قيمة كافة المبيعات كاملة إلى اللجنة النسائية المنظمة للبازار الخيري، ليتم تخصيصها لمساعدة المؤسسات الإنسانية والخيرية الكازخية التي ترعى دور ومدارس الأيتام، ومرضى السرطان، ودور المسنين. واحتلت سفارة فلسطين المرتبة العاشرة في التبرعات المقدمة من 47 سفارة أجنبية معتمدة لدى كازخستان، شاركت بالبازار الخيري.
> أحمد عبد الله الهاجري، السفير البحريني، سلم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة مفوض لمملكة البحرين لدى مملكة تايلاند، إلى الملك ماها فاجير الونجكورن، ملك مملكة تايلاند. ونقل السفير الهاجري تحيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، إلى الملك ماها فاجير الونجكورن وتمنياتهم له بدوام الصحة والعافية، ولمملكة تايلاند وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.
> ماتاهيرو ياماغوشي، سفير اليابان في لبنان، أقام وعقيلته حفل استقبال بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور اكيهيتو. وقال السفير، في كلمته: «على مر السنين، تمكّن لبنان واليابان من الحفاظ على علاقة ممتازة، أؤكد لكم أنني سأواصل جهودي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إننا ندرك أن الانتعاش الاقتصادي يمثل أولوية قصوى بالنسبة للبنان، لذا ستبقى حكومة اليابان داعمة دائما للتنمية الاقتصادية في البلد».
> راهول كولشريشت، سفير الهند بالقاهرة، افتتح والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين المصري، الجناح الهندي المشارك في معرض «الغذاء في أفريقيا»، في دورته الرابعة. وينظم هذه المشاركة وفد من اتحاد منظمات اتحاد التصدير الهندية بدعم من الحكومة الهندية، ويضم الجناح الهندي ٢٦ شركة أغذية. وقال السفير إن هناك فرصا هائلة للتبادل التجاري بين البلدين في قطاع المنتجات الغذائية المصنعة والزراعية والصناعات المرتبطة بها، بالإضافة إلى المنتجات التي يتم حاليا تصديرها من الهند إلى مصر.
> الدكتور غازي الزبن، وزير الصحة الأردني، استقبل السفير الزامبي لدى المملكة، جوزيف شلينجي العزم، لتعزيز التعاون الصحي القائم بين البلدين الصديقين. وعرض الدكتور الزبن واقع التطور الصحي الذي شهدته المملكة على مدى السنوات الماضية وأبرز الإنجازات والتطلعات المستقبلية، مشيرا إلى التجارب الناجحة على صعيد الرعاية الصحية الأولية والثانوية والدور المهم للمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمجلس الصحي العالي والمجلس الطبي الأردني ودائرة الشراء الموحد للأدوية والنجاحات التي حققتها الصناعة الدوائية.
> عمر النهار، السفير الأردني في لندن، أقام حفل استقبال بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بهدف الترويج لسياحة تصوير الأفلام بالأردن بالأوساط السينمائية البريطانية والعالمية. وحضر الحفل عدد من المنتجين البريطانيين والعرب المتخصصين في صناعة الأفلام، وشركات إنتاج بريطانية ومنتجين أردنيين وعرب. وقال السفير إن الحفل جاء من أجل التعريف بالإمكانات المتاحة لصناعة الأفلام في المملكة، وإمكانية الاستفادة منها لخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، وتحقيق المزيد من النجاح لقطاع السياحة الحيوي.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة