دليلك لأفضل 3 مطاعم إيطالية في القاهرة

دليلك لأفضل 3 مطاعم إيطالية في القاهرة

«أوز باستا» يقدم طبق الحياة و«مايسترو» يفضل حساء المشروم و«بان فينو» ينحاز للنباتيين
الأحد - 1 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 09 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14621]
القاهرة: محمد عجم
تلقى مأكولات المطبخ الإيطالي رواجاً بين المصريين، ولا سيما البيتزا والباستا واللازانيا، حيث تعد من الأطعمة المهمة لدى شريحة معتبرة من المصريين، بما تملكه من نكهات وأنواع وطرق إعداد مبهرة، وخلال السنوات الماضية توسعت رقعة المطاعم الإيطالية في عموم العاصمة وما حولها.

«الشرق الأوسط» تستعرض أفضل 3 مطاعم إيطالية، التي منحها موقع TripAdvisor (تريب أدفايزر) العالمي للسياحة، شهادة تميز، وفقاً لتعليقات وتقييمات الزوار.

يأتي في مقدمة هذه المطاعم... «مايسترو»، الذي يقع داخل فندق «إنتركونتيننتال القاهرة سيتي ستارز»، المصنف بفئة الخمسة نجوم، بضاحية مدينة نصر، وهو ما يغلف المكان بأجواء فخمة، تناسب تماما رغبتك إذا كنت تبحث عن وجبة مميزة في أجواء رومانسية أو هادئة مع عزف الجيتار، وفي خلفيتها الخدمة الممتازة.

فإذا كنت ترغب في اكتشاف الأسرار الخاصة بالأطعمة الإيطالية، وكذلك المتوسطية والأوروبية، كتلك التي تعد منزلياً مع لمسات مبتكرة، فإن مطعم «مايسترو» يكون الخيار الأمثل لذلك، حيث يقدم أروع الأطباق الإيطالية ذات الوصفات التقليدية بنكهات مبتكرة. يعتمد المطعم على مجموعة من الطهاة المتخصصين الحاصلين على الجوائز، مقدمين الأطباق الإيطالية بنكهات وأنواع متباينة بمزيج من أفضل المكونات والتوابل، حيث تضم قائمة الطعام مجموعة من السلطات والشوربات مع المقبلات والمزات الساخنة.

من بين قائمة الطعام، يبرز حساء مشروم البورتشيني بالكريمة، ولازانيا اللحم البقري على طريقة بولونيا، وباستا لونجويني مع الجمبري، والرافيولى مع الجمبري، والريزوتو، كما تجمع قائمة الطعام بين المأكولات البحرية ومجموعة الفلفل الحار، ومنها الإستاكوزا وصوص الطماطم الخفيف وسلطة فواكه البحر المتوسط على الطريقة الإيطالية، وروستو سمك القاروص مع الخرشوف.

أما قائمة الحلويات فهي تمنحك خيارات متعددة، ومنها تيراميسو، البروفترول، البوفترول مع الكريم شانتيه، الفواكه وصوص الشيكولاتة الساخن.

غير أن فخامة «مايسترو» لا تختلف كثيراً عن مطعم «أوز باستا»، الذي يحرص على ابتكار إبداعات لذيذة من وصفات أصيلة، يتقنها طهاة المطعم، وذلك عبر استخدام مجموعة من المكونات المختارة بأعلى جودة، حيث يتم استخدام الطماطم المصرية الطازجة، وزيت الزيتون القادم من واحة سيوة بصحراء مصر الغربية، مع بارميجيانا إيطالي، والريحان الطازج والثوم ونكهات شرق البحر الأبيض المتوسط.

ويحتفل «أوز باستا» في مقره بحي الزمالك العريق في قلب القاهرة، بيوم المعكرونة (الباستا) العالمي، ويخصص له 25 أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام، ويتميز بتقديم الغداء والعشاء عبر مجموعة أطباق مختلفة وغير تقليدية من الباستا، منها روزماري، وهي عبارة عن باستا بالصوص الأبيض وقطع المشروم والفراخ مع الروزماري، وجمبري روكولا، وهي عبارة عن الجمبري بالجرجير في صوص الطماطم الطازجة، وهي من أنواع الباستا الأكثر مبيعا، وكذلك «سباجيتي ألا بورتا» وهو وصفة أصلية من جزيرة سردينيا الإيطالية.كما يستمر البعد عن التقليدية باختيار أسماء مبتكرة للأطباق، مثل «الحياة وردية» وهو عبارة عن جمبري في صوص وردي من الطماطم الطبيعية والكريمة مع الريحان والزعتر، و«مسيو بهلر» وهو عبارة عن كلاماري البحر الأحمر مع السبانخ وجوزة الطيب والكريمة الطازجة. ما يميز المطعم أن جمال المكان يسبق شهية الطعام، فرغم صغر مساحة المطعم فإنه بديكوراته الجذابة والمريحة يشعرك بأنك دخلت إلى عالم آخر، بداية من باب المطعم ذي الشكل الكلاسيكي القديم، وكذلك ألوان الجدران التي تتراوح بين الأخضر والأزرق الزاهي، وديكوراتها الخشبية داخل إطارات خاصة، والإضاءة الصفراء الزاهية التي تنعكس على الكراسي والموائد الخشبية.

وإذا كنت تبحث عن المذاق الأصيل للوجبات المتوسطية والأوروبية الشهية، والوجبات الإيطالية المتكاملة والدسمة والمبدعة، ما عليك إلا زيارة مطعم «بان فينو» pane vino بمطعم «إنتركونتننتال كايرو سميراميس»، على نيل القاهرة. يفتح المطعم أبوابه طوال اليوم، وهو مناسب للأشخاص النباتيين، عبر تقديم الخيارات الخضرية والأطعمة الخالية من الجلوتين.

يعتمد المطعم على شيف إيطالي ذي خبرات واسعة، فيما تعتمد قائمة الطعام في أطباقها على مجموعة متنوعة من البيتزات واللازانيا وأطباق اللحوم بمكوناتها الإيطالية. فمن أبرز المقبلات دي سلموني، وهي عبارة عن سمك السلمون المفروم المتبل مع ليمون، وكارباتشيو دي مانزو، وهو اللحم البقري مع جبنة بارميزان وعش الغراب والأوراق الخضراء، أما الباستا فأبرزها فيتوتشيني آل فونغيو، وهي عبارة عن باستا مع الدجاج والجبنة البارميزان وعش الغراب والأورجانو والكريمة الطازجة وصوص الألفريدو، وباستا الرافيولي.

أما الأطباق الرئيسية فمن بينها يبرز أوسو بوكو إلا ميلانيز، وهي فخذة لحم بتلو مع ريزتو بالزعفران، و«تاغلياتلي دي مانزو كون ريكولا أي جرانا» وهو عبارة شرائح فيليه بقري مع سلطة روكيت مع الجبنة البارميزان والطماطم المشوية.

من أكثر السمات المميزة لمطعم «بان فينو» ما يتيحه المطعم من ميزة «تراس»، فيتيح أماكن للجلوس في الهواء الطلق أمام إطلالة جذابة على صفحة نهر النيل، ما يجعل الزائر مستمتعاً بالنسمات المنعشة أمام مشاهد رائعة، خاصة وقت غروب الشمس فوق المياه، إلى جانب إطلالة أخرى على المتحف المصري ومنطقة وسط القاهرة التاريخية. أما داخل المطعم فالزائر يحيط به مستوى عال من الديكورات الفخمة، التي تتناسب مع روح المكان.
مصر الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة