عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 1 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 09 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14591]
> خالد بن فيصل السحلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان، استقبل مدير المدرسة الأميركية الدولية لدى تركمانستان، باتريك دوهرت. وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مكتب السفير، تبادل عدد من الموضوعات الخاصة بالثقافة والتعليم، وعدد من المسائل الأخرى المتعلقة بالدولة المضيفة. وفي نهاية اللقاء قدم السفير السحلي لمدير المدرسة الأميركية الدولية هدية تذكارية بهذه المناسبة.
> الدكتور محمد أبو رمان، وزير الثقافة وزير الشباب في الأردن، افتتح فعاليات الدورة 25 لمهرجان الأردن المسرحي الذي تقيمه وزارة الثقافة، ممثلة في مديرية الفنون والمسرح، بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين في المركز الثقافي الملكي. وعبر الدكتور أبو رمان عن سعادته بإقامة هذا المهرجان المهم بشكل سنوي، مشيداً بالجهد المؤسسي المستمر منذ أكثر من 25 عاماً الذي يعكس وجود ثقافة وحب المسرح التي تتجاوز العاملين في المشهد الثقافي والمسرحي لتنتقل منهم إلى أبناء المجتمع الأردني.
> الدكتورة حصة عبد الله العتيبة، سفيرة الإمارات لدى المملكة الإسبانية، سفيرة غير مقيمة لدى إمارة أندورا، حضرت حفل الاستقبال الذي نظمته حكومة الإمارة للسفراء المعتمدين لديها الذي أقيم في قصر الأسقفية «لسو دو أورخيل». والتقت السفيرة، أمير إمارة أندورا وأسقف «أورخيل» المطران جوان إنريك بيبيس إي سيثيليا، وعدداً من كبار المسؤولين في الإمارة، وأكدت حرص بلادها على توطيد العلاقات وتعزيز آفاق التعاون مع إمارة أندورا في جميع المجالات.
> ساجيفا أقامبودس أوما ميندس، سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية في المنامة، استقبله وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، جميل بن محمد علي حميدان. وأشاد السفير السريلانكي بالتسهيلات التي تقدمها حكومة البحرين لأصحاب العمل والعمال على حد سواء، منوهاً بالحماية والرعاية القانونية التي تحظى بها الجالية السريلانكية في ظل ما تزخر به المملكة من نظم وتشريعات متطورة في المجالات العمالية.
> لو كووك دوان، وزير الزراعة والتنمية الريفية الفيتنامي، استقبل بالعاصمة هانوي، مساعد رئيس الجمهورية السودانية، الدكتور فيصل حسن إبراهيم. وأكد الوزير أهمية تنشيط أعمال اللجنة الوزارية بين البلدين، وتبادل الخبرات ونقل التجربة الفيتنامية في مجال زراعة الأرز والغابات والثروة السمكية للسودان وتوسيع فرص التدريب ونقل التقنيات الزراعية، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده فيتنام في هذه المجالات.
> أوتيينو جوف، سفير كينيا لدى مصر، قام بزيارة أهم المعالم الأثرية بمحافظة أسيوط بصعيد البلاد، حيث زار متحف السلام الذي يضم أكثر من 4000 قطعة أثرية ترجع إلى مختلف العصور منها اليوناني الروماني والفرعوني والإسلامي والقبطي، ثم قام بزيارة دير السيدة العذراء «المحرق» الذي مكثت به العائلة المقدسة في مصر. وأعرب السفير عن سعادته البالغة بتلك الزيارة وهذه المناطق الأثرية، وحسن الاستقبال الذي لاقاه من الجميع بالمحافظة.
> الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي، استقبل بمقر الوزارة بدبي تشيريل جابوريسي، وزير الاقتصاد والبنية التحتية في جمهورية مولدوفا. وأشاد «جابوريسي» بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات ومنها البنية التحتية والطرق، لافتاً إلى أن الإمارات باتت مثالا يحتذى على المستوى العالمي. من جهته، أشاد «النعيمي» بالعلاقات الثنائية القوية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
> ‎الشيخ علي الخالد الصباح، سفير الكويت بإيطاليا، عميد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي بروما، أقام حفل استقبال لأعضاء وفدي «مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي» وجمعية «هذه هي البحرين»، بمناسبة المشاركة في تدشين كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي بجامعة «لا سابينتسا». وقال إن الحضور البحريني الرفيع المستوى والشبابي أعطى بُعداً عميقاً لإبراز الطبيعة المنفتحة لشعوب الخليج.
> إرنست بيتر فيشر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في أبوظبي، أقام حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لبلاده، بحضور مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة في الإمارات. وأشاد السفير الألماني - في كلمة له بهذه المناسبة - بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية والتي تشهد تطوراً وازدهاراً في المجالات المختلفة، منوهاً بحكمة قيادة الدولة الرشيدة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، في توطيد العلاقات مع جميع دول العالم.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة