سيول الأردن... وبيع الماريغوانا

سيول الأردن... وبيع الماريغوانا

الاثنين - 18 صفر 1440 هـ - 29 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14580]
لندن: نصري عصمت
استحوذت المأساة الإنسانية التي رافقت سيول الأردن على اهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي، واحتل تقرير بعنوان «الأردن: وفيات ومفقودون جراء سيول بمنطقة البحر الميت» صدارة الموضوعات الأكثر قراءة.
وقدم التقرير الذي حرره فريق الموقع المعلومات الأولية عن المأساة، وإلغاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين زيارته المقررة إلى البحرين لمتابعة مجريات الحوادث، كما تابع قراء الموقع تفاصيل وفاة الطلاب الذين كانوا داخل حافلة مدرسية جرفتها مياه السيول.
ومن ناحية أخرى، اهتم قراء الموقع بقراءة تقرير بعنوان: «لماذا قررت كندا السماح ببيع (الماريغوانا) رغم خطورتها؟».
وكشف التقرير عن الأسباب التي دفعت كندا لاتخاذ هذه الخطوة لمواجهة تجار المخدرات ومحاولة الحد من آثار عمليات الاتجار في الممنوعات على الأسر والمجتمع، بالإضــــافة إلى تبعات هذا الأمر على مستوى الاتفاقيات الدولية التي تحظر المخدرات.

تكاليف أزمة
وعلى صعيد الرأي جاء مقال للكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان: «تكاليف أزمة خاشقجي ومآلاتها» في صدارة المقالات الأكثر قراءة.
وتناول الراشد في مقاله تأثير وفاة الزميل جمال خاشقجي وتبني الكثير من الحكومات والمؤسسات مواقف قاسية ضد السعودية، وتوقعاته لما تنتهي إليه «الحملة» و«الاعتداء الإعلامي» على المملكة.

منتدى الاستثمار
أما على صعيد الملتيميديا، احتلت الفيديوهات المأخوذة عن مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» الذي استضافته الرياض الأسبوع الماضي صدارة اللقطات الأكثر مشاهدة خلال أسبوع. وحقق فيديو للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عن العلاقات بين بلاده وتركيا 100 ألف مشاهدة على كل المنصات، كما حقق فيديو عن المؤتمر ونتائجه أنتجه فريق الموقع 70 ألف مشاهدة على الموقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

شعب جبار
وعلى حساب «الشرق الأوسط» على «تويتر» الأسبوع الماضي احتلت تغريدة تقول: «عاجل من #السعودية.. ولي العهد السعودي: أعيش بين شعب جبار وعظيم» قائمة التغريدات الأكثر تفاعلاً، وذلك مع عبارة الأمير محمد بن سلمان خلال المؤتمر، حيث وصلت التغريدة إلى 330 ألف مستخدم لـ«تويتر»، وتفاعل معها أكثر من 25 ألف حساب.
إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة