من الموقع: اختراق «واتساب»... وإطلاق نار وثّقته العدسة

من الموقع: اختراق «واتساب»... وإطلاق نار وثّقته العدسة

الاثنين - 12 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14573]
صورة مأخوذة من فيديو بعد حادثة إطلاق النار
لندن: «الشرق الأوسط»
احتل خبر بعنوان «حيلة جديدة لاختراق حسابك على (واتساب)... تعرف عليها» صدارة الموضوعات الأكثر قراءة على موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي.
وكشف الخبر الذي أعده فريق «الشرق الأوسط أونلاين» عن تحذيرات بعض خبراء التقنية من حيلة جديدة يستخدمها قراصنة الإنترنت لاختراق حسابات مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الشهير «واتساب».
وأشار إلى أن القراصنة ينجحون في الوصول لحسابات المستخدمين من خلال صناديق البريد الصوتية ضعيفة الحماية. موضحين أن القراصنة يقومون بتثبيت تطبيق «واتساب» على هواتفهم، باستخدام رقم هاتف الضحية، في وقت يضمنون فيه أن المستخدم لا يفحص هاتفه، وغالبا ما يكون هذا الوقت ليلاً، بحيث يكون المستخدم نائماً.
ونقل عن الخبراء نصيحتهم إلى جميع مستخدمي «واتساب» بتفعيل خيار الحماية الثنائية (Two - Step Verification) من قائمة الإعدادات، ثم اختيار الحساب «Account»، وذلك لتفادي هذا النوع من الهجمات.
وعلى صعيد الرأي، جاء مقال للكاتب تركي الدخيل بعنوان «العقوبات الأميركية على الرياض تعني أن واشنطن تطعن نفسها» في صدارة المقالات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي.
وتناول الدخيل في مقاله بيان الحكومة السعودية رداً على الأطروحات الأميركية بخصوص فرض عقوبات على السعودية.
وكتب: «إذا وقعت عقوبات أميركية على السعودية، فسوف نكون أمام كارثة اقتصادية تهز العالم، فالرياض عاصمة وقوده، والمس بها سيصيب إنتاج النفط قبل أي شيء حيوي آخر». وأضاف: «إن فرض عقوبات من أي نوع على السعودية من قِبل الغرب، سيدفعها إلى خيارات أخرى».
أما على مستوى الفيديو، فقد احتل مقطع «رجل يطلق النار على طالب سأله الطريق إلى المدرسة» صدارة التفاعل لمواد المالتيميديا هذا الأسبوع، خصوصا على «تويتر».
وصوّر الفيديو قيام رجل بإطلاق النار على طالب كان يسأله عن الاتجاهات الصحيحة لطريقه إلى المدرسة، بعدما طرق الشاب باب منزله في منطقة روتشستر هيلز بولاية ميتشيغان الأميركية.
أميركا السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة