عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 7 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، شهد ندوة أقامتها السفارة بعنوان «جهود المملكة العربية السعودية في دعم الخدمات الصحية على المستويين المحلي والدولي»، بحضور عدد من المسؤولين الصحيين في السودان، على هامش مشاركة المملكة في فعاليات الدورة الـ65 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، ونوه السفير بالاهتمام الذي توليه حكومة المملكة بتنمية وتطوير الخدمات الطبية، حيث أصبحت مقصداً للعلاج لوجود الأطباء المؤهلين وتوفر الأجهزة المتطورة ووجود المتخصصين في الكثير من المجالات.
> الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي، سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، استقبل في النادي الدبلوماسي في العاصمة مسقط، عدداً من الطلبة البحرينيين المبتعثين. ورحب السفير بالطلبة في بداية اللقاء، منوهاً إلى أن السفارة تعمل بشكل كبير على تحسين آلية التواصل معهم، مؤكداً أهمية المشاركة في الانتخابات القادمة كواجب وطني نحو تعزيز الديمقراطية والمشاركة في اتخاذ القرار، متمنياً للطلبة كل التوفيق والنجاح في دراستهم.
> بيونغ ووك جو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في الرياض، استقبله محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، في مكتبه بمقر المؤسسة. وبحث الجانبان موضوع تبادل الخبرات بين المملكة وكوريا في مجالات التدريب التقني والمهني وسبل فرص التعاون المشترك وتطويره والارتقاء به إلى مستويات متقدمة. وأبدى السفير الكوري سعادته بلقاء محافظ المؤسسة، مشيداً بالعلاقات الوطيدة بين المملكة وكوريا في جميع المجالات، مقدماً شكره للمحافظ ومنسوبي المؤسسة على حفاوة الاستقبال.
> سعود بن فهد السويلم، القائم بأعمال سفارة السعودية في الإمارات، زار جناح وزارة الداخلية بمعرض جيتكس 2018م الذي تحتضنه مدينة دبي الإماراتية. واطلع السويلم، على محتويات الجناح الذي تشارك فيه وزارة الداخلية للمرة الرابعة على التوالي في معرض جيتكس هذا العام والرامية نحو التعريف بجهود الوزارة التقنية والذكية التي تتواكب مع رؤية القيادة الرشيدة، حيث زار مختلف منصات القطاعات الخدمية المشاركة ضمن جناح الوزارة.
> فاطمة خميس سالم خلفان المزروعي، سفيرة الإمارات لدى الدنمارك، رعت الليلة الثقافية المفتوحة التي نظمتها السفارة احتفاء بالذكرى المئوية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتسليط الضوء على إنجازاته. وتضمنت الاحتفالية إقامة معرض للصور الفوتوغرافية للمغفور له الشيخ زايد. وتعرف مئات الدنماركيين على جوانب مختلفة من تراث الإمارات، إلى جانب الاستمتاع بالضيافة العربية وتذوق الأطعمة والحلويات التقليدية والقهوة والتمر.
> حمد باه، وزير السياحة والثقافة بجمهورية جامبيا، زار والوفد المرافق له، متحف دار المدينة الكائن بمدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة. واطلع الوزير، أثناء جولته بأروقة المتحف، على ما يضمه من مقتنيات ومعروضات تختص بتاريخ المدينة المنورة، مستمعاً لشرح عن المحتويات القيمة التي تهتم باستعراض معالم المدينة المنورة وتاريخها الحضاري والعمراني والثقافي والاجتماعي، والتوثيق العلمي والدقيق لهذه المعالم.
> سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، بحث وآن ليند، وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي والتجارة في مملكة السويد، والوفد المرافق لها، إمكانية تنمية علاقات التعاون القائمة بين البلدين. وقال المنصوري إن دولة الإمارات ومملكة السويد تتمتعان بعلاقات اقتصادية متقدمة قائمة على تبادل الخبرات والتجارب وتحقيق المنفعة المتبادلة.
> الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري في مصر، استقبل الشيخ صالح، سفير رواندا لدى القاهرة، على هامش فعاليات اليوم الثالث لأسبوع القاهرة للمياه. ونقل سفير رواندا عزم بلاده على تدشين حملة شعبية لزراعة 5 ملايين شجرة برواندا يوم 27 أكتوبر الحالي، مبديا رغبته في مشاركة مصر في هذه الحملة من خلال اشتراك مجموعة من الشباب وطلاب المدارس في ذات اليوم والتوقيت لزراعة عدد من أشجار البامبو في إحدى المناطق بالقاهرة.
> وانغ كيجيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى لبنان، سلم المكتبة الوطنية في بعقلين، مائة كتاب باللغتين العربية والإنجليزية تتناول مختلف نواحي الحياة الصينية، في حضور الملحق الثقافي وفريق عمل من السفارة. وبعد جولة في أرجاء المكتبة والاطلاع على خدماتها، أكد السفير أهمية هذه الهبة للمكتبة الوطنية في بعقلين.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة