الإقامة في الإمارات... ومصالحة تاريخية

الإقامة في الإمارات... ومصالحة تاريخية

الاثنين - 14 محرم 1440 هـ - 24 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14545]
لندن: نصري عصمت
احتل خبر بعنوان «مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد نظاماً يسمح للوافدين بالإقامة طويلة الأمد» صدارة الأخبار الأكثر قراءة على موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي.
واهتم قراء بتفاصيل الخبر الذي شرح قيام مجلس الوزراء الإماراتي باعتماد تأشيرات خاصة للأشخاص فوق سن الخامسة والخمسين الراغبين في الاستثمار، تسمح بالإقامة الطويلة وبشروط، من أبرزها امتلاك المقيم المتقاعد استثماراً في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم، أو إثبات دخل لا يقل عن 20 ألف درهم شهرياً.

تهديد ظريف

وفي المركز الثاني ضمن قائمة الأكثر قراءة، جاء خبر بعنوان: «ظريف يهدد برد إيراني (أبعد) من غلق مضيق هرمز».
ولخص الخبر تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في حديث لمجلة «دير شبيغل» الألمانية، وتلويحه باستئناف طهران تخصيب اليورانيوم بشكل مكثف.

الإساءة إلى الكويت

وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب نديم قطيش، بعنوان: «لماذا الإساءة إلى الكويت الآن؟»، في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
وتناول قطيش في مقاله هجوم معلق سياسي عبر قناة «المنار»، التابعة لـ«حزب الله»، على أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتناول بالشرح والتحليل أن الإساءة قد تكون رسالة سورية مقصودة في هذا التوقيت بسبب ترأس دولة الكويت للدورة الحالية لمجلس الأمن.
وعلى صعيد المالتيميديا، أنتج فريق الموقع فيديوغرافيك بعنوان: «الملك سلمان يرعى مصالحة تاريخية»، عن الدور الذي لعبته المملكة في رعاية اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا، بعد حرب بين البلدين استمرت 20 عاماً، وحقق الفيديو أكثر من 85 ألف مشاهدة عبر الموقع ومنصات التواصل الاجتماعي.
وعلى «تويتر» تحديداً، احتل فيديو المصالحة التاريخية صدارة التغريدات الأكثر تفاعلاً على حساب «الشرق الأوسط» خلال أسبوع، بعد أن وصل إلى أكثر من 225 ألف حساب، وتفاعل معه أكثر من 12 ألف حساب، وتم إعادة التغريد به 700 مرة.
إبر الفاكهة

وأنتج فريق المالتيميديا أيضاً فيديو عن ظاهرة دس الإبر في محصول الفراولة في أستراليا، وهي ظاهرة أثارت اهتمام متابعي الموقع، رغم عدم تأثيرها على البلدان العربية، وحقق الفيديو الخاص بها 75 ألف مشاهدة. وعلى «تويتر»، تفاعل 27 ألف حساب مع خبر بعنوان: «واشنطن تلغي إقامة السفير الفلسطيني وعائلته وتطلب منهم المغادرة فوراً»، وتم إعادة التغريد به 130 مرة، وتفاعل معه 27 ألف حساب.
إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة