عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 4 محرم 1440 هـ - 14 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14535]
> عدنان بن محمود بوسطجي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا، التقى نائبة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية نيجيريا، سارا لونغفورد. وأعربت سارا عن شكرها وتقديرها للمملكة على المساعدات التي قدمتها مؤخراً باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة المحتاجين في الشمال الشرقي من نيجيريا، والمتمثلة في توزيع سلال غذائية لهم. وبدوره، أكد السفير بوسطجي حرص الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده على دعم كل الجهود التي من شأنها مساعدة المحتاجين في أنحاء العالم.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، استقبل رئيس جمعية مجلس علماء باكستان، الشيخ طاهر محمود الأشرفي، وذلك بمقر سفارة المملكة العربية السعودية بالعاصمة إسلام آباد. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتقويتها في مختلف المجالات. ورفع الأشرفي أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.
> كارولا مولر هولتكمبر، سفيرة ألمانيا الاتحادية المعتمدة في نواكشوط، استقبلها وزير الشؤون الخارجية والتعاون في موريتانيا، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بمكتبه في نواكشوط، بمناسبة انتهاء فترة عملها بالبلاد. وأعرب الوزير، خلال اللقاء، للسفيرة عن تقديره للجهود التي بذلتها في توثيق العلاقات الثنائية بين موريتانيا وألمانيا وسبل تعزيزها. وجرى اللقاء بحضور عبد القادر ولد محمد السفير مدير الشؤون الأوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
> فيصل بن مسلط المنديل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوبا، قدم أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية الدومينيكان إلى الرئيس دانيلو ميدينا، رئيس جمهورية الدومينيكان في القصر الرئاسي بالعاصمة سانتو دمينجو. ونقل السفير المنديل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد وتمنياتهما للرئيس دانيلو بموفور الصحة والعافية ولشعب الدومينيكان المزيد من التقدم والازدهار
> بركو ماتيلا، وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بدولة فنلندا، زارت مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد التابع للجمعية السعودية للتوحد، يرافقها وفد يضم 24 شخصية فنلندية من وزارات الخارجية والصحة والتجارة والغرفة التجارية الفنلندية. وأبدى الوفد الفنلندي إعجابه بما شاهده من خدمات مقدمة لأبناء التوحد والتطور السريع في مجال خدمات التوحد في المركز، كما أبدى الوفد رغبته بالتعاون مع مركز الأمير ناصر للتوحد وتبادل الخبرات وتقديم التجارب الرائدة في مجال التوحد.
> جوزيه ميجيل نويتش جويتور، سفير جمهورية موزمبيق بالقاهرة، استقبله المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، لبحث سبل دعم التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين. وقدم السفير التهاني لمحافظ الأقصر لتوليه مهام المحافظة، كما تضمن اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك في الكثير من المجالات، وبحث إمكانية إقامة مشروعات في محافظة الأقصر بالتعاون مع جمهورية موزمبيق. وأبدى السفير سعادته بزيارة محافظة الأقصر السياحية، والتي يزورها للمرة الأولى وتمنى أن يكرر الزيارة لما لمسه من طبيعة ساحرة.
> علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، استقبل أحمد رشيد خطابي، سفير المملكة المغربية في المنامة. وعبر الصالح عن اعتزازه وفخره بالعلاقات الأخوية الوطيدة، التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المغربية وما تشهده هذه العلاقات من تعاون وترابط تاريخي في مختلف المجالات، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين الشقيقين شهدت تطوراً ونمواً متميزاً يعكس حرص قيادتي البلدين على تحقيق التقدم والنماء للبلدين وشعبيهما. فيما قال خطابي إن البلدين يمضيان قدماً في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.
> الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير الإمارات لدى جمهورية الهند، التقى مع المندوب الدائم لجمهورية الهند في الأمم المتحدة، السفير سيد أكبر الدين، وذلك في مقر بعثة الهند بالأمم المتحدة. وتم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية والتنسيق بيت الجانبين في المواقف السياسية والاقتصادية والتنظيمية، واستعراض مستجدات التعاون بين البلدين إلى جانب أجندة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
> يحيى يخلف، الكاتب والروائي الفلسطيني، قلده رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، وسام الثقافة والعلوم والفنون «مستوى التألق». جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، للكاتب والروائي يخلف، بحضور نجله هيثم يخلف. ومنح الرئيس، الكاتب والروائي يخلف وسام الثقافة والعلوم والفنون، تقديراً لنضاله المشرف في خدمة قضية شعبه ووطنه، وتثميناً لعطائه والتزامه الفكري الوطني، وإبداعاته الأدبية والثقافية المرموقة.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة