عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14532]
> الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني، نائب رئيس مجلس الشورى السعودي، استقبل في مكتبه بمقر المجلس، القائم بالأعمال بسفارة جمهورية كينيا لدى المملكة، إبراهيم خميس عدن. ورحب نائب رئيس المجلس بالقائم بالأعمال الكيني مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات السياسية والاقتصادية، داعياً إلى تعزيز التعاون بين مجلس الشورى والبرلمان الكيني. من جانبه، عبر القائم بالأعمال الكيني عن سعادته بهذه الزيارة لمجلس الشورى، مؤكداً أهمية السعودية على الخارطة الدولية وعمقها التاريخي والثقافي.
> حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، شهد الحفل الذي نظمه مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم في المركز الثقافي بمدينة الذيد بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد 2018-2019. وأكد الحمادي، في كلمته خلال الحفل، حرص وزارة التربية والتعليم على التعاون كفريق واحد مع مجلس الشارقة للتعليم في تعزيز دور المجالس التعليمية من أجل مستقبل الدولة وتطورها وأن تكون الدولة في المركز الأول وفق رؤية القيادة.
> الدكتور منير بوشناقي، مستشار هيئة البحرين للثقافة والآثار لشؤون التراث العالمي، كرّمته جمهورية تتارستان باعتباره خبيراً في التراث العالمي ولجهوده على مدى 20 عاماً في تسجيل المواقع الثلاثة للجمهورية على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، وذلك اعترافاً بدوره في حفظ وصون التراث العالمي. وجاء هذا التكريم ضمن مشاركة الدكتور بوشناقي في منتدى اليونيسكو العالمي حول الحوار بين الثقافات والذي عقد في مدينة قازان بتتارستان.
> المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة المصري، التقى أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، السفير ناصر كامل، وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بجهود الاتحاد لتنمية وتوسيع العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدول الأعضاء. وأكد الوزير حرص مصر على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دول شمال وجنوب المتوسط في إطار منظومة عمل الاتحاد من أجل المتوسط، مشيراً إلى أهمية تسريع وتيرة التعاون الاقتصادي المشترك بين الدول أعضاء في جميع المجالات.
> فرانز مايكل سكولد ميلبن، سفير مملكة الدنمارك المعين في أبوظبي، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات. وتمنى وكيل الوزارة للسفير الدنماركي التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوطيدة بين البلدين. من جانبه، أعرب السفير الدنماركي عن سعادته بتمثيل بلده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
> المستشار أحمد بن إبراهيم الملا، رئيس مجلس النواب البحريني، استقبل وفدا زائرا من موظفي المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد الملا عمق العلاقات البحرينية الإماراتية، بفضل حكمة وقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، وأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما تتميز به العلاقات المشتركة في مختلف المجالات، مشيداً أيضاً بالتعاون البرلماني مع المجلس الاتحادي الوطني الإماراتي برئاسة الدكتورة أمل القبيسي.
> غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، أطلقت الحملة الإعلامية التمهيدية لمشروع «2 كفاية» للتوعية بالقضية السكانية، وذلك من مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية. وقالت غادة والي إنه لتحقيق نمو اقتصادي ملموس لا بد أن تكون معدّلاته ثلاثة أضعاف معدلات النمو السكاني، لذا فنحن كمجتمع يجب علينا زيادة معدلات النمو الاقتصادي مع تقليل معدلات النمو السكاني.
> جيامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة، استقبله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، بمقر الوزارة. وأكد سفير إيطاليا حرص الحكومة الإيطالية على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر، واصفاً العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة المستويات، معرباً عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة بومبسكو للتعليم الهندسي في الإسكندرية، والمركز التعليمي الإيطالي في الفيوم.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة