عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 22 ذو الحجة 1439 هـ - 02 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14523]
> هشام بن سلطان بن ظافر القحطاني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري، قدم أوراق اعتماده لرئيس الاتحاد السويسري، آلان بيرسيت، وذلك خلال استقباله في القصر الفيدرالي. ونقل السفير القحطاني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، لرئيس الاتحاد السويسري وللشعب السويسري الصديق والأمنيات بمزيد من التقدم والازدهار. من جهته، عبر بيرسيت عن تمنياته الطيبة للمملكة قيادة وحكومة وشعبا، مبدياً إعجابه بالتقدم والتطور الذي تشهده السعودية.
> الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، شهد إطلاق فعاليات الملتقى الدولي الرابع لمطوري الألعاب الرقمية للمستقلين (Run Double Jump) الذي ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات بمقره بالقرية الذكية. وأكد الوزير على اهتمام الدولة على كافة المستويات بدعم شباب المبدعين والمبتكرين، منوهاً إلى أنهم يمثلون الرصيد الحقيقي لتقدم الوطن بما تمثله أفكارهم من قيمة مضافة حقيقية تصنع الحلول التقنية اللازمة لمواجهة كافة مشكلات المجتمع في شتى المجالات.
> الدكتور طاهر بن محمود أشرفي، رئيس علماء باكستان، استقبله إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة، الشيخ الدكتور عبد الباري بن عواض الثبيتي. ورحب الشيخ الثبيتي برئيس علماء باكستان وهنأه على تأديته مناسك الحج مقدماً شكره له لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين. من جهته أعرب الدكتور أشرفي عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وما تقدمه لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيداً بالنجاح الذي تحقق في حج هذا العام والتنظيم الذي أبهر العالم من جميع القطاعات المشاركة في الحج.
> مايك هاردير، الملحق الإعلامي والثقافي بالقنصلية العامة الأميركية بالإسكندرية، استقبله الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، لمناقشة سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في المجاﻻت المختلفة. واستعرض الكردي خلال اللقاء أوجه التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الأميركية. من جهته، أعرب هاردير عن استعداد القنصلية الأميركية بالإسكندرية لتقديم أنشطة مختلفة لدعم الطلاب خاصة في مجال ريادة الأعمال، وما يتطلبه ذلك من دورات لتنميه لمهاراتهم.
> سانتوس بلازارتي، السفير الإكوادوري لدى فلسطين، التقى القائم بأعمال محافظ طوباس، أحمد الأسعد. حيث بحثا سبل التعاون المتمثل بتوقيع اتفاقيات توأمة بين البلديات الفلسطينية والإكوادورية. وقال بلازارتي إن «الإكوادور ترفض هيمنة الاحتلال، وتحترم حقوق الإنسان»، مؤكداً أن القضية الفلسطينية قضية أساسية ومحورية بالنسبة لبلاده، مشدداً على ضرورة إقامة نشاطات تعاونية بين البلدين مستقبلاً.
> أشرف دبور، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، استقبل في مقر السفارة، بعثة المنتخب الوطني النسوي المشارك في بطولة غرب آسيا تحت 18 عاماً التي أقيمت في لبنان، بحضور المستشار أول في السفارة ماهر مشيعل، ومدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع الشتات خالد عبادي. واطلع دبور، على إنجازات المنتخب الفلسطيني الوطني، متمنياً له التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم فلسطين عالياً.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، استقبل الأستاذ المساعد بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة البحرين، الدكتورة موزة عيسى سلمان الدوي، حيث أهدته نسخة من كتابها (المشاركة السياسية للمرأة البحرينية... تحديات وطموحات). وثمّن الوزير الجهد الذي بذلته المؤلفة في إعداد الكتاب، متمنياً أن يشكل هذا الإصدار إضافة قيمة للمكتبة البحرينية، وأن يستفيد منه الباحثون والقراء في مجال عمل المرأة التشريعي والسياسي، وتأكيد جدارتها ومشاركتها النوعية في المسيرة الديمقراطية في البحرين.
> ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، ترأست وفد بلادها خلال زيارته الرسمية لمنغوليا، وجرى فيها بحث تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين. وأكدت الوزيرة أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحرص على التعاون وتعزيز العلاقات مع مختلف الدول.
> أندي رحميانتو، السفير الإندونيسي لدى الأردن، شهد حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة بمناسبة العيد الوطني لجمهورية إندونيسيا، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والمدعوين. وأكد السفير، في كلمته، على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين على مختلف المستويات والتطور والنمو الذي تشهده العلاقات في مختلف المجالات. اشتمل الحفل على مقطوعات فنية إندونيسية وعدد من العروض الفلكلورية والتراثية.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة