عرب و عجم

عرب و عجم

الخميس - 19 ذو الحجة 1439 هـ - 30 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14520]
> الملكة رانيا العبد الله، عقيلة ملك الأردن، التقت في مجمع الملك الحسين للأعمال، مع فريق عمل الموقع الإلكتروني التوظيفي والتعليمي من المنزل «ستات بيوت». وخلال اللقاء، استعرض مؤسس الموقع ومديره التنفيذي سعيد عمر مسيرة عمل الموقع الذي انطلق في عام 2010، ليساعد السيدات على تسويق أعمالهن اليدوية إلكترونياً ويساهم في توسيع قاعدة زبائن المشروع المنزلي والاستفادة من الفضاء الإلكتروني لتسويق المشاريع الصغيرة والمنتجات اليدوية والمصنعة في المنازل.
> خالد بن فيصل السحلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان، استقبل بمطار عشق أباد الدولي، حجاج تركمانستان القادمين من المشاعر المقدسة بعد أدائهم فريضة الحج، والبالغ عددهم (153) حاجاً، وذلك بحضور مفتي تركمانستان. حيث عبر الحجاج التركمان والمفتي عن شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لقاء كل الجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وللسفارة التي سهّلت لهم جميع الخدمات المتعلقة بتأشيرات الحج.
> الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، شاركت في مؤتمر صحافي أقيم بأحد فنادق القاهرة للإعلان عن عودة عروض ديزني لايف لمصر. وأعلنت الوزيرة عن الإطلاق الرسمي لبدء العروض في مصر، وطرح التذاكر أول شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، لافتة إلى احتضان ستاد القاهرة الدولي للعروض من يوم 26 سبتمبر حتى 6 أكتوبر. ووصفت الوزيرة اختيار شركة ديزنى للعودة إلى العمل في مصر بأنه يمثل شهادة ثقة لمصر، ودليلاً على توفر الأمن الكافي لجذب السياحة.
> باتريشيا هيكيا باراتا، وزيرة التعليم السابقة في نيوزلندا، شاركت في الجلسة الرئيسية من اليوم الثاني من المنتدى الدولي للمعلمين والمعلمات في السعودية، بحضور نائب وزير التعليم السعودي، الدكتور عبد الرحمن العاصمي. واستعرضت الوزيرة السابقة تجربة بلادها في تطوير التعليم، ووجهت الشكر للمعلمين والمعلمات الحاضرين، وفي كل مكان بالعالم لأنهم يقودون عمليات الإصلاح والتغيير من خلال مهنتهم، وذلك باحترام الفروق الفردية بين الطلاب وتنوعهم الثقافي.
> هيديكي إيتو، سفير اليابان في المنامة، استقبله الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، في مكتبه بقصر القضيبية، وذلك بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد وتوليه مهام عمله الدبلوماسي. وأعرب السفير الياباني عن شكره وتقديره للشيخ خالد بن عبد الله على ما حظي به من حسن استقبال وترحيب في مملكة البحرين، مؤكداً سعيه الحثيث وعمله الدؤوب لمواصلة العمل للحفاظ على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية اليابانية.
> الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، شهد والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حفل تخرج عدد من الطلاب المصريين من جامعة كامبريدج البريطانية، والذي نظم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. ووجه عبد الغفار التهنئة للخريجين، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، مؤكداً أنهم سيكونون إضافة قوية لسوق العمل في مصر بعد أن تسلحوا بالعلم والتدريب طوال دراستهم مما يؤهلهم للمنافسة بقوة مع نظرائهم حول العالم.
> أسامة بن أحمد نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، استقبله المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل المصري، بمكتبه في القاهرة. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، خصوصاً في المجالات العدلية والقضائية.
> المهندس خالد الحنيفات، وزير الزراعة الأردني، استقبل مطر سيف سليمان الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى عمان، بحضور اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية في عمان. جاء ذلك في إطار التحضيرات المستمرة لإقامة المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية بعمان في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وأثنى الوزير على الدور الفعال الذي تضطلع به الإمارات من خلال التعاون الدائم مع الأردن في دعم قطاع الزراعة.
> بكر عزت بيغوفيتش، رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، زار الساحة الهاشمية والمدرج الروماني في الأردن، واستمع إلى شرح مفصل عن القيمة الأثرية والتاريخية للمدرج. كما جال بيغوفيتش في شارعي الملك فيصل والسعادة وسط البلد، وزار كشك الثقافة العربية، واطلع على أهم الكتب المعروضة في الكشك الذي يعد معلماً من المعالم الثقافية والتراثية في وسط العاصمة عمان. ورافق بيغوفيتش في الجولة سفير البوسنة والهرسك لدى الأردن هاريس لوكوفات، وعدد من أعضاء السفارة.
الأردن السعودية مصر عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة