عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 29 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14500]
> الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين، رعى ندوة بعنوان «جهود مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص: الدروس المستفادة والنظرة المستقبلية» بتنظيم من معهد الدراسات القضائية والقانونية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص. وأكد الوزير أن مكافحة الاتجار بالأشخاص والإجراءات المتخذة حيالها تتطلب التنسيق مع عدة جهات في نفس الوقت، مشدداً على أهمية تعزيز الوعي لدى الناس في المرحلة القادمة فيما يتعلق بمتطلبات مكافحة الاتجار بالأشخاص.
> السفير عبد الله بن فيصل الدوسري، مساعد وزير الخارجية بمملكة البحرين، استقبل في مكتبه بالديوان العام للوزارة، أمس، أمين الشرقاوي، منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لـ«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» لدى مملكة البحرين. وأشاد مساعد وزير الخارجية بنجاح مملكة البحرين في تقديم التقرير الطوعي الأول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في نيويورك في يوليو (تموز) الماضي، خصوصا قيام المنامة بتحقيق نسبة 67 في المائة من تلك الأهداف. من جانبه، ثمن أمين الشرقاوي دعم مملكة البحرين الدائم لـ«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي».
> علام موسى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، التقى في مقر الوزارة برام الله، ممثلة جمهورية فنلندا لدى دولة فلسطين، آنا كايسا هيكنن، حيث بحثا آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. وثمّن موسى الدور الذي تقوم به الحكومة الفنلندية في بناء التعاون المشترك والترابط بين الشعبين، وقدم شرحاً مفصلاً عن عمل الوزارة وقطاعاتها، وتحدث عن أهم المشاريع التي تنفذها بالتعاون والشراكة مع وكالات دولية.
> زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة في البحرين، استقبل بمكتبه، أنور حبيب الله، سفير جمهورية الصين الشعبية في المنامة، بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين. وأعرب الوزير عن صادق أمنياته للسفير الجديد بالتوفيق في مهامه الهادفة إلى تعميق العلاقات بين البلدين الصديقين وترسيخها، مؤكداً استعداد وزارة الصناعة والتجارة والسياحة دائماً لتقديم كل ما من شأنه تطوير العلاقات المشتركة والدفع بها إلى الأمام.
> الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، استقبل راهول كولشيريشت، سفير الهند في القاهرة، وممثلي السفارة الهندية بالقاهرة وعددا من قيادات القطاع، لبحث زيادة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة في مصر. وأشاد الدكتور شاكر بالعلاقات التاريخية المصرية الهندية، حيث ترتبط مصر مع الهند بعلاقات تعاون وثيقة، وقد تعززت هذه العلاقة في الفترة الأخيرة وأبرزها في مجال الكهرباء، وأكد على دعم وتشجيع التعاون مع الشركات الهندية في كل مشروعات القطاع.
> مطر سيف سليمان الشامسي، سفير الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل في مقر السفارة، أسيف حسين نافايتي، رئيس سكرتارية اللجنة الاستشارية بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وعلياء طوقان مسؤولة العلاقات الخارجية والمشاريع بالوكالة. وأثنى الوفد الضيف على الدعم المستمر الذي تقدمه الإمارات منذ التأسيس لـ«الأونروا» والتي كان آخرها تقديم مبلغ 50 مليون دولار للوكالة، لمواجهة الظروف المالية الصعبة التي تمر بها كي تتمكن من مواصلة خدماتها كافة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.
> الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، تفقد مرافق ومخيمات حجاج الإمارات. وأشاد السفير بالتوجيهات السامية لقيادة الدولة الرشيدة في توفير كافة التسهيلات لخدمة حجاج الإمارات، مثنياً على التجهيزات التي تقوم بها البعثة الرسمية لتوفير الظروف الملائمة لأداء فريضة الحج وتلبية كافة احتياجات حجاج الدولة خلال مراحل أداء المناسك بالأراضي المقدسة.
> الدكتور محمد أحمد الجابر، سفير الإمارات في آستانة، التقى بيريك إيماشيف، رئيس لجنة الانتخابات الرئيسية بجمهورية كازاخستان رئيس اتحاد كازاخستان للفروسية. وقال السفير إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، كان له اهتمام كبير بالفروسية والخيول، حيث يعود الفضل له في تشجيع تربية الخيول بمفهومها الحديث، كما كان له الفضل في إقامة سباقات الخيول العربية في أوروبا. من جهته، أشاد إيماشيف بخبرة الإمارات في رياضة الفروسية.
> شعيب كاسو، القنصل العام لجنوب أفريقيا في السعودية، زار ورئيس بعثة حجاج جنوب أفريقيا، إسماعيل كولفاديا، والوفد المرافق له، رئيس المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة، حاتم بن جعفر بالي، بمقر المؤسسة. وأكد القنصل أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لها فضل كبير في خدمة الإسلام والمسلمين في جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن وزارة الحج والمؤسسة الأهلية للأدلاء وفروا كل سبل الراحة لنا ولضيوف الرحمن كافة.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة