غريزمان مضطر لمواجهة "بلده الثاني الذي يعشقه"

غريزمان خلال مباراة  الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)
غريزمان خلال مباراة الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)
TT

غريزمان مضطر لمواجهة "بلده الثاني الذي يعشقه"

غريزمان خلال مباراة  الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)
غريزمان خلال مباراة الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)

يرى المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان أن أوروغواي بلده الثاني وذلك قبل مواجهة فرنسا للمنتخب القادم من أمريكا الجنوبية في دور الثمانية لكأس العالم يوم الجمعة.
ويملك المهاجم، الذي سجل هدفين لفرنسا في كأس العالم حتى الآن، علاقات خاصة قوية مع أوروغواي حيث بدأت علاقته القوية مع البلد البالغ عدد سكانه نحو ثلاثة ملايين نسمة حينما كان يلعب في صفوف ريال سوسيداد الإسباني.
وقال غريزمان لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) إنه لا يترك منزله أبداً إلا وهو يحمل شراب (المتة) (شراب يشبه الشاي) الشهير في أمريكا الجنوبية بين يديه، كما إنه يتحدث الإسبانية بطلاقة كاملة، كما أن عرَّاب ابنته ليس سوى قلب دفاع منتخب أوروغواي دييغو غودين وزميله في أتلتيكو مدريد.
واعترف مهاجم أتلتيكو مدريد أن مواجهة أوروغواي تشكل بالنسبة له مخاضاً نفسياً وعاطفياً من الصعب السيطرة عليه، حيث أفصح قائلاً "إن أوروغواي هو بلدي الثاني".
فبعد بضع ساعات من التأهل إلى دور الثمانية على حساب الأرجنتين (4-3)، كانت الحماسة لا تزال تشع من عيني المهاجم الفرنسي الذي لم يُخف ابتهاجه بفوز أوروغواي على البرتغال، حيث صرح بالقول: "لقد سعدت كثيراً بتأهلهم. إنني أعشق هذا البلد وهذا الشعب".
وتابع صاحب القميص رقم 7: "لدي الكثير من الأصدقاء الأوروغويانيين، وستكون مباراة رائعة ولحظة عاطفية قوية للغاية بالنسبة لي"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يلعب "بأسلوب أوروغوياني بعض الشيء، أسلوب يشبه أسلوب (إدينسون) كافاني إلى حد ما".
وتعود قصة غريزمان الرومانسية الجميلة مع هذا البلد الصغير إلى مسيرته في ريال سوسييداد، عندما منحه المدرب مارتين لاسارتي فرصة اللعب مع الفريق الأول حيث احتضنه زميله الأوروغوياني كارلوس بوينو، لاعب باريس سان جيرمان السابق، الذي علمه شُرب المتة (هو مشروب شهير في أمريكا الجنوبية).
ومنذ ذلك الحين، لم يعد النجم الفرنسي يتحرك دون تناول هذا الشراب التقليدي، بل وقد وقع في حب أتلتيكو بينارول، النادي السابق لرفيق دربه الأول في ملاعب إسبانيا، حيث لا يفوت الدولي الفرنسي أية مباراة لعملاق العاصمة مونتيفيديو بل ويعرف جميع أغاني مشجعي الكتيبة الصفراء.
وقال غريزمان في هذا الصدد "كان لدي دائماً زميل من أوروغواي أو اثنان على الأقل في الأندية التي لعبت لها". فبالإضافة إلى بوينو، جاور المهاجم الفرنسي كلاً من دييغو إيفران في ريال سوسيداد، ثم كريستيان رودريغيز لدى وصوله إلى أتلتيكو مدريد، لتستمر القصة في أتلتيكو مع خوسيه خيمينيز وغودين، اللذين يتقاسم معهما غرفة خلع الملابس منذ عام 2014.
ويوضح غريزمان أن "دييغو (غودين) صديق عظيم. نحن لا نفترق أبداً، سواء داخل الملعب أو خارجه. إنه عراب طفلتي الصغيرة، وهو الذي جعلني أرغب في التوقيع لهذا النادي".
ومن جهته، يؤكد غودين أن هذا الحب متبادل، حيث يقول عن صديقه الفرنسي: "إنه يحبنا كما نحن، إنه معجب بعاداتنا وتقاليدنا وموسيقانا، إلى درجة أنه يشرب المتة أكثر مني!"


مقالات ذات صلة

بعد 5 أشهر من إقالة كلينسمان... ميونغ بو مدرباً جديداً لكوريا الجنوبية

رياضة عالمية هونغ ميونغ - بو (رويترز)

بعد 5 أشهر من إقالة كلينسمان... ميونغ بو مدرباً جديداً لكوريا الجنوبية

يعود مدرب وقائد كوريا الجنوبية سابقاً، هونغ ميونغ-بو لشغل القيادة الفنية للمنتخب الوطني بعد خمسة أشهر من إقالة الألماني يورغن كلينسمان، حسب ما أعلن الاتحاد.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة سعودية حصل فريق فالكونز على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فالكونز السعودي بطلاً لـ«كول أوف ديوتي»

تمكّن الفريق السعودي فالكونز من تحقيق أول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية - الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية.

هيثم الزاحم (الرياض) لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية شهدت الكثير من الإثارة والندية (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «تويست مايند» يتصدر المرحلة الفردية

انطلقت منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة السعودية الرياض، أمس (الأربعاء)، برياضتي «كول أوف ديوتي» و«ليغ أوف ليغيندز».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية ملعب الجوهرة سيحتضن مواجهة الأخضر أمام إندونيسيا (مدينة الملك عبد الله الرياضية)

«الجوهرة» يدشن رحلة الأخضر المؤهلة لـ«مونديال 2026»

أعلن المنتخب السعودي عن اختيار ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة الشهير بـ«الجوهرة» لتدشين رحلته في أولى مباريات الدور الآسيوي الحاسم المؤهل للمونديال.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية احتلت تشيلي المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد الأرجنتين المتصدرة وكندا (أ.ف.ب)

بعد الفشل في «كوبا أميركا»... تشيلي الجريحة تريد التأهل لكأس العالم

قال سيرجيو سانتين، مساعد مدرب تشيلي، إن فريقه الفائز باللقب مرتين يشعر بخيبة أمل كبيرة، بعد خروجه من الدور الأول ببطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم.


بايدن يحذر كوريا الشمالية: أي هجوم نووي سيفضي إلى «نهاية» نظامكم

بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
TT

بايدن يحذر كوريا الشمالية: أي هجوم نووي سيفضي إلى «نهاية» نظامكم

بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم (الأربعاء)، من أن أي هجوم نووي تطلقه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى القضاء على نظام الزعيم كيم جونغ أون.
وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول: «أي هجوم نووي تشنه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها غير مقبول وسيفضي إلى نهاية أي نظام يقدم على تحرك كهذا».
من جانبه، قال الرئيس يون يول إن السلام مع بيونغ يانغ يأتي من خلال إثبات القوة، مشدداً على أن الرد على هجوم نووي محتمل من كوريا الشمالية سيشمل أسلحة ذرية أميركية. وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أنه اتفق مع نظيره الأميركي على أن «تحقيق السلام يأتي عبر فائض القوة وليس عبر سلام زائف يستند إلى حسن إرادة الطرف الآخر».
إلى ذلك، حذّر بايدن من أن سلفه دونالد ترمب يشكّل «خطراً» على الديمقراطية الأميركية، وذلك غداة إعلان الرئيس البالغ 80 عاماً ترشحه لولاية ثانية في انتخابات 2024. وأكد بايدن أنه يدرك تماماً «الخطر الذي يمثّله (ترمب) على ديمقراطيتنا»، مؤكداً أن سنّه لا يشكل موضوع قلق بالنسبة إليه لأنه «بحالة جيدة ومتحمّس بشأن آفاق» الفوز بولاية ثانية من أربعة أعوام.