عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 3 شوال 1439 هـ - 16 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14445]

> الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أدى صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بحضور الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، فيما أمّ المصلين، الشيخ حسين معين الحوسني. وبعد الانتهاء من تبادل حاكم عجمان التهاني بمناسبة العيد مع الشيوخ وكبار المسؤولين، تقبل التهاني والمواطنين وأعيان ووجهاء البلاد وأبناء الجاليات العربية والإسلامية وكبار المسؤولين.
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام البحريني، استقبل الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة «القارئ الصغير» والتي نظمها تلفزيون البحرين بمشاركة 60 قارئاً ضمن برامجه الدينية لتحفيز الأطفال على تلاوة القرآن الكريم وتجويده. وأكد الرميحي حرص الوزارة على نشر القيم الدينية والإنسانية السمحة، وتقديم البرامج الهادفة التي تحث أبناء المجتمع البحريني على حفظ القرآن الكريم، وتجويده وتدارس معانيه وتطبيق أحكامه في التحلي بالأخلاق الكريمة وقيم الوسطية والتسامح، ونبذ الغلو والتطرف.‎
> الدكتورة منى محرز، نائبة وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية في مصر، قامت بتفقد حديقة الحيوان بالجيزة في زيارة مبكرة صباح أول أيام عيد الفطر، قبل فتح أبوابها للجمهور، وذلك للوقوف على أوضاع الحديقة والمظهر الجمالي لها. وأوضحت أن المرحلة الأولى لتنفيذ خطة التطوير للبنية التحتية بالحديقة تبلغ 25 مليون جنيه، فضلاً عن تحسين أوضاع الحياة البرية لحيوانات الحديقة وفقاً للمعايير الدولية. يُذكر أن حديقة الحيوان تضم 4281 نوعاً من الحيوانات والطيور.
> علي سالم الكعبي، سفير الإمارات لدى المملكة المغربية، أطلق برنامج كسوة العيد للأطفال الأيتام والمتعففين في المملكة المغربية، وذلك بمبادرة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة عام زايد. وأشرف السفير على توزيع كسوة العيد بالتنسيق مع جمعية الجود الخيرية. وأشاد الكعبي بمبادرة الهلال الأحمر الإماراتي خصوصاً في ظل تزامنها مع عام زايد الذي يتميز بالعطاء وإطلاق مبادرات تسهم في التخفيف من معاناة المتعففين ومساعدة المحتاجين وإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال في العيد.
> الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، مستشار رئيس مجلس الوزراء البحريني، استقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ألفريد سميز بروتز، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده لدى البحرين. وأعرب الشيخ سلمان عن بالغ شكره وتقديره لما قام به السفير من جهود لتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، متمنياً للسفير التوفيق في مهامه المقبلة. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بالعمل سفيراً لبلاده لدى البحرين، التي تمنى لها ولشعبها العزيز المزيد من التقدم والازدهار والنماء.
> الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، التقى في الرياض، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم إبراهيم الهاشمي. وناقش الجانبان عدداً من الموضوعات الإغاثية والإنسانية، وكذلك المشاريع المتنوعة المشتركة التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي في مختلف محافظات اليمن. وأشادت الهاشمي بالدور المتميز للمملكة ممثلةً بالمركز في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لدول العالم المنكوبة والمتضررة، خصوصاً اليمن.
> فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة البحرينية، استقبلت في ديوان الوزارة بالجفير، تانيتنا سونخلا، سفير مملكة تايلاند لدى المنامة، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة. وخلال اللقاء رحبت الوزيرة بالسفير، مباركةً له تعيينه سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين، متمنيةً له التوفيق في أداء مهامه الدبلوماسية من خلال تعزيز وتطوير العلاقات الودية القائمة بين المملكتين الصديقتين في جميع المجالات باتجاه مزيد من التطوير والنماء في مختلف المجالات والأصعدة، خصوصاً في المجالات الصحية.
> إيهاب بدوي، سفير مصر في باريس ومندوبها الدائم في «اليونيسكو»، نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبناء الجالية المصرية في فرنسا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، والتي قال فيها «عيدكم سعيد مبارك، وتحيا مصر دائماً في أعياد وتقدم وازدهار، وأدعو الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة السعيدة عليكم بالخير واليمن والبركات». وعبّر السفير عن أصدق التهاني للجالية المصرية بفرنسا بمناسبة عيد الفطر، متمنياً أن يعيده الله على الجالية وعلى مصر بكل الخير.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة