عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 25 شهر رمضان 1439 هـ - 08 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14437]

> سليمان بن عبد الله الحمدان، وزير الخدمة المدنية السعودي، استقبل بمقر الوزارة، الوزير المنتخب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بن عبد القادر، والوفد المرافق له، الذي يزور المملكة حالياً بهدف الاطلاع على تجربة وزارة الخدمة المدنية في مجال الموارد البشرية وما تنتهجه من خطط استراتيجية وربطها بالتحول الرقمي. وبحث الجانبان سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الخدمة المدنية وتطوير الأنظمة واللوائح للخدمة المدنية.
> طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، التقى مالينى بلومبرج، المدير الجديد لبنك التنمية الأفريقي في مصر. وأكد الوزير على الدور الهام لبنك التنمية الأفريقي في دعم منظومة تسهيل مناخ الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد القومي والتوسع في مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات جديدة للبنك في السوق المصري في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتصنيع الزراعي والمشروعات الصناعية.
> جواد عواد، وزير الصحة الفلسطيني، استقبل القنصل البريطاني العام في القدس، فيليب هول. حيث ناقشا الكثير من القضايا والموضوعات المتعلقة بالواقع الصحي في قطاع غزة، والتحديات التي تواجه النظام الصحي وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي. واستعرض وزير الصحة جهود الوزارة ومساعيها الحثيثة لتطوير القطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات الطبية.
> أشرف دبور، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، التقى سفير اليابان في بيروت، ماتاهيرو ياماغوشي. وقدم دبور الشكر والتقدير لليابان حكومة وشعباً التي سارعت لتلبية طلب المساهمة في التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين خاصة في مخيم عين الحلوة حي الطيرة حيث قدمت مساعدة فورية لإعادة تأهيل الحي، وكذلك تقديم مساهمة إضافية قيمتها خمسة ملايين دولار دعم موازنة وكالة «الأونروا» في لبنان لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا.
> الدكتور رائد بن خالد قرملي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية، أقام مأدبة إفطار لوفد مجلس الشورى السعودي الذي يشارك في المنتدى الدولي لتطوير العمل البرلماني. حضر الإفطار، أعضاء من مجلسي الدوما والاتحاد في روسيا ومجلس المفتين في موسكو، ولجنة الصداقة الروسية السعودية، ولجنة «رؤية روسيا - العالم الإسلامي»، وعدد من رجال الأعمال.
> حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي، سفير الإمارات لدى باكستان، رعى وشارك في المبادرة البيئية التي نظمتها السفارة والتي تمثلت في تنظيف الحي الدبلوماسي من المخلفات البلاستيكية، وذلك تزامناً مع احتفالية العالم بيوم البيئة العالمي. وقال السفير إن يوم البيئة العالمي يشكل فرصة للجميع لإدراك مسؤولية العناية بكوكب الأرض وآلية لتشجيع الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة.
> نيكوس فوتسيس، رئيس البرلمان اليوناني، استقبل عبد الله أحمد عثمان، سفير السودان لدى اليونان. وأشاد رئيس البرلمان بدور السودان في حفظ الاستقرار الإقليمي وجهوده المقدرة في مكافحة الهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة للحدود، مؤكداً ثقته في إمكانيات السودان وموارده الاقتصادية والبشرية، مضيفاً أن إمكانية وفرص الاستثمار متاحة، خاصة بعد رفع العقوبات الأميركية، مجدداً عزمه على حث الشركات اليونانية على الاستثمار في السودان.
> المهندس عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في البحرين، استقبل بديوان الوزارة، تانيت ناسونخلا، سفير مملكة تايلاند في المنامة، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده في المنامة. وخلال اللقاء استعرض وزير الأشغال مع السفير التايلاندي العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، كما أشاد بجهود السفير تانيت في سبيل تعزيز تلك الروابط في مختلف المجالات بين المنامة وبانكوك.
> الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير الإمارات لدى جمهورية كازاخستان، حضر مأدبة الإفطار التي أقامها خيرت عبدرحمانوف، وزير خارجية كازاخستان، على شرف رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية المعتمدين لدى كازاخستان. جرى أثناء مأدبة الإفطار - التي حضرها كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الكازاخستانية - تبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك والأحاديث الودية.
> لودوفيك بوي، سفير فرنسا لدى الإمارات، شهد افتتاح مركز الأعمال الفرنسي الذي أطلقه مجلس الأعمال الفرنسي في دبي والمناطق الشمالية بمقر واحة السليكون. ويهدف مركز الأعمال إلى تقديم الدعم للشركات الفرنسية الراغبة بإنشاء مقرات لها في دبي من خلال توفير المساحات المكتبية والخدمات الإدارية ويحظى أعضاء المركز بفرص التواصل مع الشركاء وحضور 100 حدث متخصص ينظمها المركز سنوياً، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج مجلس الأعمال الفرنسي للاستشارات التجارية وعضوية «نادي سينرجي» لرواد الأعمال.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة