عبد العزيز بن تركي لـ«الشرق الأوسط»: الهيئة العامة للرياضة تشهد إعادة هيكلة

عبد العزيز بن تركي لـ«الشرق الأوسط»: الهيئة العامة للرياضة تشهد إعادة هيكلة

الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1439 هـ - 09 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14346]
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.
لندن: «الشرق الأوسط»
قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل إن «الخطوات الأخيرة التي تتخذها المملكة في مسيرة الرؤية 2030 باتت نتائجها مرئية». وأضاف في حديث لـ«الشرق الأوسط» على هامش المنتدى أن «القطاع الرياضي يشهد تغيرات تتركز على القطاع الاقتصادي الرياضي». وأوضح: «ندرس حاليا حوكمة الاقتصاد الرياضي ودور الهيئة العامة في منح التراخيص والسبل واللوائح لأي شخص من القطاع الخاص لتسهيل دخوله إلى القطاع الرياضي سواء كان لأسباب استثمارية أو لبناء أكاديميات أو منشآت أو في تطوير رياضيين». وأشار إلى أن ذلك سيؤدي إلى إعادة هيكلة الهيئة العامة للرياضة.

وأكد أن زيارة ولي العهد تفتح للهيئة المجال للتعرف على الخبرات الموجودة في بريطانيا (في القطاع الحكومي والخاص) للاستفادة منها وتطوير الرياضات في المملكة. وعن استضافة السعودية لألعاب الأولمبياد يوما ما قال: «لم لا؟». وأضاف: «نعيد هيكلة اللجنة الأولمبية، وأحد أهم الشروط زيادة عدد السعوديين في المحافل الدولية الرياضية». وأضاف: «ما زلنا في بداية الطريق، لكنا نطمح للوصول إلى هذا الهدف».

وكانت الهيئة العامة للرياضة وقعت أمس مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف بالتعاون مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. ومثل الجانب السعودي في توقيع المذكرة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، فيما مثل الجانب الأوروبي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف كيث بيلي.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة