علاقات القذافي السرية... والوزير العماني

علاقات القذافي السرية... والوزير العماني

الاثنين - 10 جمادى الآخرة 1439 هـ - 26 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14335]
لندن: «الشرق الأوسط»
حظيت سلسلة تحقيقات «يوميات الود والخصام» التي نشرها موقع «الشرق الأوسط» عن العلاقات الخفية بين نظام الزعيم الليبي معمر القذافي والدول العربية والأجنبية، باهتمام قراء الصحيفة، على الإنترنت وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي.
ومن بين الحلقات الخمس التي انفردت «الشرق الأوسط» بنشرها، جاءت الحلقة الأخيرة بعنوان «تفاصيل الصفقة الأخيرة بين قطر وليبيا» كأكثر الموضوعات قراءة، كما تفاعل معه متابعو حساب الصحيفة على موقع «تويتر» من خلال إعادة تغريد عناوينه وأبرز ما جاء فيه.
وتناول الموضوع رفض ليبيا منح الدوحة استثناءات للاستثمار في الغاز والعقارات والمصارف، ما أدى إلى تحوّل أيام الصفاء بين البلدين إلى كابوس.
وعلى مستوى الرأي، احتل مقال للكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «وزير عُماني يزور القدس» صدارة المقالات الأكثر قراءة في الموقع الأسبوع الماضي. وعقد الراشد مقارنة بين قطر وسلطنة عمان وسياساتهما، بمناسبة سفر وزير الشؤون الخارجية للأخيرة إلى القدس، فبينما تنفذ عمان سياسات شفافة ومستقلة دون مهاجمة أشقائها، فإن قطر تفعل العكس بممارسة سياسة النفاق المزدوجة.
وفي قسم «المالتيميديا»، تصدر فيديو عن المظاهرات الكردية التي شهدتها مدينة دمشق للتنديد بعملية «غصن الزيتون» التركية في عفرين، قائمة المواد الأكثر مشاهدة عبر الموقع، وتمت مشاهدته ما يقرب من 70 ألف مرة، وأظهر الفيديو رفع صور عبد الله أوجلان زعيم «حزب العمال الكردستاني» الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في تركيا، داخل سوريا، ونال الفيديو اهتماما كبيرا على «فيسبوك» على وجه التحديد، وتمت مشاركته 244 مرة.
أما التغريدات الأعلى من حيث التفاعل، فاستحوذت عليها هذا الأسبوع تغريدة لحوار أجرته الزميلة عبير مشخص مع الفنانة السعودية عهد كامل، بعنوان «عهد كامل في مسلسل إنجليزي على شاشة (نتفليكس)». ووصلت التغريدة التي تحمل رابطا للموضوع إلى أكثر من 800 ألف مستخدم على «تويتر»، وتفاعل معها ما يقرب من 18 ألف حساب.
إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة