عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 29 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 16 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14294]

> أحمد بن إبراهيم الملا، رئيس مجلس النواب البحريني، استقبل جافيد مالك، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المنامة، بمناسبة انتهاء فترة عمله. وأكد الملا الدعم البرلماني لتعزيز العلاقات البحرينية الباكستانية، وما تشهده من تطور متميز في التعاون بمختلف المجالات والقطاعات، مشيراً إلى أن مجلس النواب البحريني والبرلمان الباكستاني أكدا التنسيق والتشاور الدائم في القضايا الثنائية من خلال لجنة الصداقة المشتركة، والتنسيق المتواصل خلال المشاركات في المؤتمرات البرلمانية الآسيوية والدولية.
> نبيل بن يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، استقبل عبد الرضا عبد الله خوري، سفير الإمارات بالمنامة، حيث أشاد خوري بعمق ومتانة العلاقات المتميزة والصلات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لهذه العلاقات مزيداً من التقدم والازدهار. من جهته، أعرب المستشار الإعلامي عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الإماراتية، بجهود السفير الإماراتي في تطوير هذه العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي المشترك في المجالات كافة.
> صقر ناصر الريسي، سفير الإمارات لدى الجمهورية الإيطالية، التقى نيكولا لاتوري، رئيس لجنة شؤون الدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، حيث تبادل الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة. وأكد الريسي متانة العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط الإمارات بالجمهورية الإيطالية. فيما أعرب لاتوري عن إيمانه التام بأهمية دولة الإمارات في المنطقة، لما لها من رؤية واضحة فيما تتخذ من سياسة التقدم والتحديث المستمر واحترام الآخر مساراً يحتذى به.
> الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، استقبل في مكتبه بجدة، الممثل الدائم الجديد لجمهورية أفغانستان الإسلامية لدى المنظمة، السفير محمد والي نعيمي. وقدم السفير نعيمي للأمين العام أوراق اعتماده ممثلاً دائماً لبلده لدى المنظمة وأجهزتها المتفرعة، مؤكداً التزام بلده بأهداف المنظمة وبرامجها وأنشطتها، والتعاون على نحو وثيق للغاية مع الأمانة العامة للمنظمة.
> حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي، سفير الإمارات في إسلام آباد، التقى السيناتور ميان رضا رباني، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني. واستعرض الزعابي أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات لا سيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشيوخ الباكستاني والمجلس الوطني الاتحادي، داعياً إلى تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية الإماراتية الباكستانية.
> تشن شينغ تشونغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين، استقبله رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية، وذلك بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة. وثمن رئيس الوزراء، دور السفير الصيني خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، على صعيد العديد من القطاعات، متمنياً له التوفيق في حياته العملية والشخصية.
> الدكتور نبيل بن محمد العامودي، وزير النقل السعودي، استقبل في الرياض، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة الياباني، هيروشيغي سيكو، بحضور سفير اليابان لدى المملكة تسوكاساايمور. وجرى خلال اللقاء، الذي عقد على هامش منتدى الأعمال السعودي الياباني، بحث مجالات الشراكة في تطوير منظومة النقل السعودية، الداعمة لـ«رؤية المملكة 2030»، وتوسيع فرص الاستثمار وتبادل الخبرات بين البلدين، وقدّم العامودي شكره للهيئة العامة للاستثمار نظير جهودها من أجل تحسين بيئة أداء الأعمال في المملكة، وخلق فرص واعدة للاستثمارات الأجنبية والمحلية.
> مروان حمادة، وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، تفقد بصحبة الوزير السابق نقولا صحناوي وعدد من التربويين مشاريع أنجزها تلامذة من عشر مدارس رسمية ومهنية رسمية تتعلق باستخدام التكنولوجيا الرقمية في إطار مشروع البرمجة والتصنيع «Code - Maker» الذي تنفذه الوزارة بدعم من الجمعية التربوية الدولية ومؤسسة منى بسترس. وتوقف حمادة أمام كل مشروع واستمع من التلامذة المشاركين في إنجازه إلى الشروح والأهداف التي أدت إلى نشوء الفكرة ووسائل تنفيذها.
> جيامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة، استقبله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة. وأشاد عبد الغفار بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكداً قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين. ومن جانبه، أكد السفير توجه الحكومة الإيطالية على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة