عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 25 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 13 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14291]
> الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، استقبل في مكتبه بالوزارة، المشرف العام على شركة عطاءات العلم، الدكتور محمد بن سريع السريع، وعددا من أعضاء الشركة. وأعرب الدكتور السريع عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرا إلى أنه أطلع الوزير الشيخ صالح على آخر المشروعات العلمية التي أنتجتها الشركة للارتقاء بالجهات والبرامج العلمية ودعم العاملين فيها، وتحقيق البناء العلمي وفق الأسس المنهجية، وتعزيز القيم الإسلامية.
> الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، استقبل مصطفى ميهراج، القنصل العام الفرنسي في جدة، الذي قدم أوراق اعتماده مبعوثا خاصا لفرنسا لدى المنظمة. وأكد القنصل الفرنسي التزام بلاده العمل بشكل وثيق مع المنظمة حول القضايا المشتركة من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة لكلا الجانبين. من جهته، شدد الدكتور العثيمين على أهمية تحديد القضايا المشتركة والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية، مؤكدًا دعم المنظمة وتعاونها مع المبعوث الخاص الفرنسي خلال فترة توليه مهامه لدى المنظمة.
> ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، التقت الدكتور ورقينه جباييه، وزير الخارجية الإثيوبي. وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي، سبل تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين خاصة في القطاعات الاقتصادية والتجارية، كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من ‎القضايا الإقليمية والدولية ومجمل المستجدات والتطورات الراهنة ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، استقبل في مكتبه بمقر السفارة في إسلام آباد، رئيس جمعية مجلس علماء باكستان، الشيخ الدكتور حافظ طاهر محمود الأشرفي. وأعرب الشيخ الأشرفي عن دعم الشعب الباكستاني لكل ما تتخذه المملكة من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
> صبري صيدم، وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، التقى مثل كندا لدى دولة فلسطين، دوغلاس براودفوت. ودعا الوزير صيدم ضيفه إلى مساهمة بلاده ودعمها برنامج المائة، الذي يستهدف بناء مائة مدرسة جديدة في قطاع غزة، مطلعا إياه على الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع والجهود التي تقودها الوزارة للتغلب على هذه الظروف، مثمنا العلاقة الفاعلة والقوية بين فلسطين وكندا التي تطال كثيرا من القطاعات وعلى رأسها التعليم.
> الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم السعودي، استقبل في مكتبه، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني. وأعرب الدكتور العيسى عن الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك، كما جرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات العلاقة بالشأن التعليمي في دول المنطقة.
> الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير الإمارات لدى السعودية، زار موقع الأخدود الأثري، وقصر الإمارة التاريخي بحي أبا السعود في منطقة نجران. وعبر السفير عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، ولأمير منطقة نجران، رئيس مجلس التنمية السياحية، الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، ونائبه، على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال والحفاظ على هذه الآثار العريقة.
> أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي في سلطنة عمان، استقبل صبري مجدي صبري، سفير مصر لدى السلطنة لتوديعه بمناسبة انتهاء مهام عمله. وأعرب السفير عن شكره للسلطان قابوس على الدعم الذي لقيه خلال فترة عمله بالسلطنة من قبل الحكومة والشعب العماني مما سهل له أداء مهامه، وتمنياته للسلطان قابوس بوافر الصحة والسعادة ومديد العمر، وللسلطنة المزيد من التطور والنماء في ظل قيادته الحكيمة.
> الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم المصري الأسبق، شارك في مؤتمر بيت العائلة المصرية «معا ضد الإرهاب». وقال «الرافعي»، في كلمته، إن الإرهاب يغزو ويخترق العقول ما يوجب علينا ضرورة مواجهته بمختلف السبل. مضيفا أن ظاهرة الإرهاب تستهدف أهم شريحة في المجتمع وهي الشباب، مشيرا إلى أن المركز القومي لبحوث التنمية أعد استراتيجية لمواجهة الأمن والتطرف الفكري، ولا بد أن يتم تدريسها بالمدارس.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة