5 رؤساء أميركيين سابقين يحضرون حفلاً موسيقياً للإغاثة

5 رؤساء أميركيين سابقين يحضرون حفلاً موسيقياً للإغاثة

نجحوا في جمع 31 مليون دولار
الاثنين - 3 صفر 1439 هـ - 23 أكتوبر 2017 مـ رقم العدد [14209]
الرؤساء السابقون كارتر وجورج بوش وكلينتون وبوش الابن وأوباما خلال الحفل (رويترز)
واشنطن - لندن: «الشرق الأوسط»
لجهود الإغاثة من الأعاصير، نجح الرؤساء الأميركيون السابقون جيمس كارتر وجورج بوش وبيل كلينتون وجورج بوش الابن وبارك أوباما في جمع 31 مليون دولار منذ الشهر الماضي.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي يحضر فيه الرؤساء الخمسة السابقون حفلا موسيقيا لجمع أموال إضافية لجهود إغاثة الولايات الأميركية والأقاليم التي ضربتها العواصف والأعاصير في أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) الماضيين. وتسببت العواصف في أضرار جسيمة بولايتي تكساس وفلوريدا والجزر الأميركية في منطقة البحر الكاريبي.

ويقام الحفل الخيري الذي يحمل عنوان «من أعماق القلب: حفلة نداء أميركية واحدة»، في كوليج ستايشن بولاية تكساس، وشارك في الحفل فرقة ألاباما وجاتلين برازرز ولي جرينوود ولايل لوفيت وروبرت إيرل كين وستيفاني كوايل وسام مور ويولاندا آدامز وكاسادي البابا. وتم بث الحفل الذي حضره نحو 11 ألف شخص، مباشرة على الإنترنت كما أذاعته محطات تلفزيونية وإذاعية في الولايات المتحدة وبعض دول العالم.

وأثنى أوباما على الشعب الأميركي لتقديم يد العون بعد الكوارث الطبيعية المروعة، وقال إن الاستجابة للعواصف أوضحت روح أميركا في أحسن حالاتها حيث يضاعف الناس العاديون جهودهم وينفذون أشياء استثنائية.

وقال جيم ماكجراث، المتحدث باسم الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب والمتحدث باسم أميركا واحدة ومكتبة بوش، إن قرابة 11 ألف شخص حضروا الحفل والذي بُث مباشرة عبر قناة «وان أميركا أبيل» وعلى موقع «وان أميركا أبيل دوت أورغ» كما تم على شكل تغريدات على حساب المؤسسة على «تويتر».

وقال كلينتون: «لقد كانت عواصف مؤلمة الواحدة تلو الأخرى»، مشيراً إلى أن هناك عملا مهما لا يزال يجب القيام به.

من جهته وفي عرض نادر للوحدة، أثنى الرئيس الأميركي دونالد ترمب على الرؤساء الخمسة الذين سبقوه في سدة الحكم حيث وجه لهم الشكر في مقطع مصور بثته صحيفة «واشنطن إكزامينر»، تحدث فيه عن عملهم في المساعدة لجمع أموال لضحايا الأعاصير الأخيرة.
أميركا الاعمال الخيرية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة