سياسة جديدة من «يوتيوب» تجاه المحتوى المنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي

شعار منصة «يوتيوب» (أرشيفية - رويترز)
شعار منصة «يوتيوب» (أرشيفية - رويترز)
TT

سياسة جديدة من «يوتيوب» تجاه المحتوى المنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي

شعار منصة «يوتيوب» (أرشيفية - رويترز)
شعار منصة «يوتيوب» (أرشيفية - رويترز)

أضاف موقع «يوتيوب» سياسة جديدة الشهر الماضي تتيح للمستخدمين طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي تتم إتاحته من المستخدمين.

وأتاح موقع الفيديوهات الشهير الإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي «تستخدم الذكاء الاصطناعي لتغيير أو إنشاء محتوى اصطناعي يشبهك أو يبدو مثلك».

وستدرس الشركة أيضاً ما إذا كان من الممكن اعتبارها محاكاة ساخرة أو هجاء. كما أن هناك عاملاً آخر وهو ما إذا كان يتضمن شخصية عامة (أو أي فرد آخر معروف) أو أي فرد «منخرط في سلوك حساس»، مثل الجريمة أو العنف أو تأييد منتج أو مرشح سياسي، حسبما أفاد موقع «تك كرنش» المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

وتندرج السياسة الجديدة ضمن انتهاكات الخصوصية في «يوتيوب»، وليس المحتوى المضلل.

سيمنح موقع «يوتيوب» أي مستخدم مخالف 48 ساعة للتعامل مع الشكوى. أما إذا تمت إزالته (الفيديو)، فسيتم إغلاق الشكوى، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيقوم «يوتيوب» بمراجعتها.

وتعني إزالة الفيديو (إزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من العنوان والوصف والعلامات، إن أمكن)، كما يعد طمس الوجوه خياراً آخر.

وحسب الموقع، فإن سعي المستخدم لجعل المقطع الذي ينتهك الخصوصية باستخدام الذكاء الاصطناعي خاصاً غير مسموح به؛ لأن ذلك سيسمح للمستخدم بجعله عاماً بسهولة مرة أخرى.

وحسب «تك كرنش»، لم يصدر موقع «يوتيوب» أي شيء رسمي حول هذا التغيير، لكنه لمح إليه في وقت سابق من هذا العام عندما وضع سياساته الخاصة بالفيديو الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.


مقالات ذات صلة

«الفيديوهات الخادشة» تقود «بلوغر» مصرية جديدة إلى المحاكمة

يوميات الشرق «الداخلية» المصرية (فيسبوك)

«الفيديوهات الخادشة» تقود «بلوغر» مصرية جديدة إلى المحاكمة

«الفيديوهات الخادشة» قادت «بلوغر» مصرية جديدة إلى المحاكمة، على خلفية بث فيديوهات لها عبر قناتها على تطبيق «تيك توك» خلال الأسابيع الماضية.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق الاعتناء بالنفس والقيام بأنشطة تحبّها يسهمان في رفع منسوب الدوبامين (أ.ف.ب)

كيف يؤثر الدوبامين على سلوكيات مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي؟

في عصر التكنولوجيا الحديثة والرقمية وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح للأفراد القدرة على التأثير والتواصل مع جمهور واسع في جميع أنحاء المعمورة بشكل سريع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا إلغاء اشتراكات «بريميوم» للمستخدمين الذين يستخدمون VPN للتحايل على الأسعار يجبرهم على الاشتراك بالسعر المحدد لبلدهم الأصلي (يوتيوب)

«يوتيوب» يتصدى للتحايل على الأسعار الإقليمية في اشتراكات «بريميوم»

مؤخراً، بدأت منصة «يوتيوب» في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستخدمين الذين يحاولون الحصول على اشتراكات «يوتيوب بريميوم» بأسعار مخفضة، باستخدام شبكات افتراضية خاصة …

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
يوميات الشرق بارديلا... يتواصل عبر «تيك توك»

محبِطة ومملة ولا تنتهي... ارتفاع معدلات تجنب متابعة الأخبار

تشير دراسة عالمية حديثة إلى تزايد عدد الأشخاص الذين يتجنبون متابعة الأخبار، واصفين إياها بالمحبطة والمملة وغير المنتهية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا أعلنت «يوتيوب» أنها ستوفر الألعاب القابلة للتشغيل للمزيد من المستخدمين تدريجياً خلال الأشهر المقبلة (مدونة يوتيوب)

«يوتيوب» تطلق خدمة «الألعاب القابلة للتشغيل» لجميع المستخدمين

أطلقت «يوتيوب» مبادرة «الألعاب القابلة للتشغيل» (Playables) مقدمة بذلك تجربة لعب مبتكرة ومميزة لمستخدميها.

عبد العزيز الرشيد (الرياض)

اجعل هاتفك حر اليدين

اجعل هاتفك حر اليدين
TT

اجعل هاتفك حر اليدين

اجعل هاتفك حر اليدين

يُعد «سناب 4 لوكس» من شركة «أوهسناب - Ohsnap) ملحقاً متعدد الوظائف، يجعل الهواتف الذكية حرة اليدين حقاً، فهو يتصل بالجزء الخلفي من الهاتف، وهو جاهز للالتصاق بأي سطح معدني في منزلك أو مكتبك.

كما يمكنك وضعه في أي مكان مع الحامل الحائطي «سناب ماونت 2.0» المصاحب. وفي حين يتبادر شاحن «أبل ماغ سيف» هنا إلى الأذهان، فإنه لا يقتصر على هذه الميزة فحسب؛ إذ تقول الشركة إن ميزة التوافق تعمل مع كل الهواتف تقريباً التي صُنعت في السنوات الـ15 الماضية.

* «سناب 4 لوكس - Snap 4 Luxe». مصنوع من مادة لاصقة قابلة لإعادة الاستخدام، ولإعادة التنشيط، كل ما عليك سكب الماء عليها وتركها حتى تجف. أثناء توصيل «سناب 4 لوكس»، يظل شحن الهاتف الذكي لاسلكياً سهلاً. ويحظى بوصول كامل إلى منفذ الشحن السلكي، ويمكن استخدام شواحن «ماغ سيف» فوقه مباشرة. وفي حين تتميز الهواتف التي تحتوي على شاحن «ماغ سيف» بأنها مغناطيسية، لكنها ليست قوية بما يكفي لإبقائها عالقة في مكانها. بدلاً من ذلك، فإن «سناب 4 لوكس» قوي ومغناطيسي ومثالي لتركيبات السيارات المعدنية، أو معدات الصالات الرياضية، أو الثلاجات. تكون قبضة الهاتف المغناطيسية ذات المحاذاة الآلية رفيعة، بحيث يظل هاتفك ملائماً للجيب (بقُطر 2.28 بوصة، وسُمك 0.09 بوصة). وهو مصنوع من الألومنيوم المستخدم في مجال الطيران والفضاء، ليتناسب مع مظهر الهواتف الذكية. وينزلق بسهولة لتفتح قبضة اليد الداخلية لدخول الأصابع، وتضع أصابعك من خلاله، أو تثبته في مكانها بصفته مسنداً. من أجل التوافق مع حافظة الهاتف الذكي، يذكر موقع «سناب 4 لوكس» أنه يعمل مع معظم الحافظات المسطحة. وأي حافظة يتجاوز سمكها 0.07 بوصة قد تسبب مشكلات في الشحن اللاسلكي، ولكن جميع الحافظات تقريباً أقل من 0.07 بوصة (2 ملم).

* الحامل الحائطي «سناب ماونت 2.0 - Snapmount 2.0» يعمل مع «سناب 4 لوكس» للتثبيت. ويحتوي على لاصق قابل لإعادة الاستخدام لوضعه عند الحاجة ثم ربط الاثنين معاً.

* تطبيق «Snapmount» يستخدم تقنية «MagSafe» لمحاذاة هاتفك تلقائياً للحصول على تثبيت آمن. وعندما يجري توصيله، سيكون لديك الخيار في إبقائه في الوضع الرأسي أو الأفقي، أو في أي وضع بينهما. السعر: 34.99 دولار.(https://ohsnap.com)

اقرأ أيضاً